ريال مدريد يسقط بكمين التعادل أمام ليغانيس

وقع فريق ريال مدريد في فخ التعادل أمام ليغانيس بعدما افترقا بنتيجة هدف لكل منهما، ضمن أحداث الجولة الـ32 من دوري الدرجة الأولى الإسباني

ريال مدريد يسقط بكمين التعادل أمام ليغانيس

صور من المباراة (أ ب)

وقع فريق ريال مدريد في فخ التعادل أمام ليغانيس بعدما افترقا بنتيجة هدف لكل منهما، ضمن أحداث الجولة الـ32 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز هدف ريال مدريد اللاعب كريم بنزيمة، وفي المقابل سجل هدف ليغانيس اللاعب جوناثان سيلفا.

وبهذا التعادل رفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 61 نقطة وهو يحتل المركز الثالث بترتيب لائحة الدوري، في حين أصبح برصيد ليغانيس 41 نقطة وهو يحتل المركز الحادي عشر.

مجريات المباراة:

أول تهديد في المباراة كان من الضيوف، حيث استلم ماركو أسينسيو كرة في منطقة الجزاء في الدقيقة 8، وانفرد بالحارس كويار لكن الأخير تصدى للكرة بسهولة.

وأهدر برايثويت مهاجم ليغانيس فرصة تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 15، حيث استلم كرة عرضية وسدد بالرأس لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن للحارس نافاس.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، حيث استحوذ ريال مدريد على الكرة، واعتمد على التمريرات القصيرة، سعيًا لكسر التكتل الدفاعي للخصم، وإيجاد فرصة للتسجيل.

بينما اعتمد ليغانيس على الدفاع المتقدم، وقطع الكرة من خط الوسط، مع التحول السريع من الدفاع للهجوم، مستغلا المساحات الكبيرة في دفاعات الميرنغي.

وحصل إيسكو على خطأ بعد تدخل قوي من دفاع ليغانيس ضده، على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 41، ولكن تسديدته علت مرمى الحارس كويار.

واقتنص جوناثان سيلفا الهدف الأول لليغانيس في الدقيقة 46، حيث نجح زميله في الفريق برايثويت في قطع الكرة من ناتشو في منطقة الجزاء ومرر له الكرة، ليُسددها بيساره أقصى يمين الحارس نافاس.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في التعادل، عبر مهاجمه كريم بنزيمة في الدقيقة 51، حيث استقبل تمريرة في العمق من لوكا مودريتش، وسدد الكرة تصدى لها الحارس كويار في أول مرة لترتد الكرة مرة أخرى أمام بنزيمة ليضعها في الشباك.

وتصدى كيلور نافاس لكرة رأسية قوية سددها جوناثان سيلفا مهاجم ليغانيس، مستغلا كرة عرضية من زميله نيوم، في الدقيقة 63.

وقرر بليغرينيو مدرب ليغانيس، الدفع بأولى أوراقه الهجومية، بإشراك الثنائي المغربي يوسف النصيري ونبيل الزهر، بدلا من كاريلو وإيراسو

وعلى الجانب الآخر، دفع زيدان مدرب ريال مدريد بلوكاس فاسكيز بدلا من إيسكو، والذي لم يكن في مستواه خلال المباراة، ثم غاريث بيل بدلا من ماركو أسينسيو لتنشيط الخط الهجومي لتسجيل الهدف الثاني.

وتألق كويار حارس مرمى ليغانيس في التصدي لتسديدة صاروخية من مارسيلو لاعب ريال مدريد في الدقيقة 83.

واستمر المد الهجومي لريال مدريد من أجل تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن دون أي إيجابية، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

التعليقات