ليفربول يتخطى أياكس بهدف يتيم

ليفربول يتخطى أياكس بهدف يتيم
صور من المباراة (أ ب)

تخطى فريق ليفربول الإنجليزي عقبة مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف يتيم، ضمن أحداث الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح ليفربول من نيران صديقة.

مجريات المباراة:

اضطر أياكس لإجراء تبديل مبكر، بعدما تعرض كودوس لإصابة مبكرة ليحل مكانه كوينسي بروميس، لكن ذلك لم يؤثر على سيطرة الفريق الهولندي على المجريات في الربع ساعة الأولى، رغم عدم تهديده مرمى خصمه.

وأول فرصة حقيقية في اللقاء جاءت في الدقيقة 20، عندما تعامل أدريان بحكمة مع محاولة الصربي تاديتش، وبعدها بدقيقة واحدة، تخطى جرافنبيرتش ملاحقه فابينيو ليسدد كرة مرت بجوار المرمى.

وواصل أياكس ضغطه، وأرسل تاجليافيكو كرة أمام المرمى، تابعها بروميس نحو نيريس الذي أطلق تسديدة تصدى لها أدريان بأناقة في الدقيقة 33.

ومن أول فرصة حقيقية، تمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 35، عندما وصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى ماني الذي مرر أمام المرمى، ليتابعها تاجليافيكو بالخطأ في مرمى فريقه بعيدا عن متناول الحارس.

وشق روبرتسون طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى صلاح الذي وجد المساحة المناسبة للتسديد، لكن مارتينيز أعاق تسديدته في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة 44، مرر بليند كرة بينية متقنة وضعت تاديتش في مواجهة الحارس، ليسقطها المهاجم الصربي من فوقه، قبل أن يظهر فابينيو ويبعدها بطريقة مثيرة للإعجاب قبل أن تجتاز خط المرمى.

وبين الشوطين، دخل جوردان هندرسون مكان جونز في تشكيلة ليفربول، لكن أياكس افتتح الشوط الثاني بتسديدة من كلاسن ارتدت من القائم.

وبدأ ليفربول يحكم سيطرته على أجواء اللقاء، محاصرا لاعبي أياكس في ملعبهم، ونفذ روبرتسون ركلة ركنية، تابعها فيرمينو برأسه وأبعدها أونانا فوق المرمى في الدقيقة 57، وبعدها بدقيقة واحدة، تألق أدريان مجددا في حماية مرماه، بعدما أبعد تسديدة بروميس إثر تمريرة من مزراوي.

وأراح كلوب ثلاثي هجومه صلاح وماني وفيرمينو، بدخول ديوجو جوتا وشيردان شاكيري وتاكومي مينامينو، والأخير أطلق تسديدة ماكرة، تألق أونانا في إنقاذها بالدقيقة 70.

وجرب شارز حظه بتسديدة بعيدة ذهبت فوق مرمى في الدقيقة 72، وبعدها بلحظات مرت رأسية فينالدوم فوق عارضة أياكس إثر ركنية نفذها ألكسندر أرنولد.

وارتدت محاولة جوتا من دفاع أياكس في الدقيقة 85، ودخل المخضرم كلاس يان هونتيلار في تشكيلة أياكس بهدف تنشيط الهجوم في الدقائق الأخيرة.

بيد أن ليفربول اقترب من تسجيل هدف ثاني في الدقيقة الأخيرة، لكن أونانا ضيق الزاوية على مينامينو بعد تمريرة من شاكيري، ثم فشل بديل أياكس إيكيلينكامب في استثثمار كرة مرتدة من الحارس أدريان، ليسدد فوق المرمى.



ليفربول يتخطى أياكس بهدف يتيم

ليفربول يتخطى أياكس بهدف يتيم

ليفربول يتخطى أياكس بهدف يتيم