برشلونة يتعثر مجددا في الليغا

برشلونة يتعثر مجددا في الليغا
صور من المباراة (أ ب)

وقع برشلونة في فخ التعادل أمام ديبورتيفو ألافيس بنتيجة هدف لكل منهما، ضمن أحداث الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز هدف برشلونة اللاعب أنطوان غريزمان، فيما سجل هدف ألافيس اللاعب لويس ريوخا.

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 8 نقاط وهو يحتل المركز الثاني عشر بترتيب الليغا، في حين أصبح برصيد ديبورتيفو ألافيس 8 نقاط أيضًا وهو يحتل المركز الثالث عشر.

مجريات المباراة:

أول تهديد في المباراة، كان من أصحاب الأرض، حيث استغل ديفيرسون تمريرة بالخطأ من عثمان ديمبلي لاعب برشلونة، ومرر لزميله إدجار الذي سدد على مرمى الفريق الكاتالوني وتصدى له الحارس نيتو في الدقيقة 17.

الرد جاء من برشلونة في الدقيقة 20، حيث تلقى غريزمان تمريرة من الشاب أنسو فاتي في منطقة الجزاء، لكنه سدد بعيدًا عن المرمى برعونة شديدة.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لبرشلونة، في الدقيقة 27، نفذها ميسي الذي أرسل تسديدة أرضية تألق المدافع فلوريان لوجون في إبعادها.

ونجح لويس ريوخا في تسجيل الهدف الأول لديبورتيفو ألافيس في الدقيقة 31، حيث استغل خطأ كارثيا من الحارس نيتو الذي استقبل تمريرة من بيكيه فشل في التعامل معه، ليقطع ريوخا الكرة ويُسدد في الشباك الخالية.

وحصل ميسي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43، لكن تسديدته اصطدمت بالحائط البشري وتحولت إلى ركنية.

وفي الدقيقة 46، انطلق أنسو فاتي على الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، ومرر كرة لميسي الذي سدد على يمين الحارس باتشيكو الذي تصدى لها على مرتين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ديبورتيفو ألافيس بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة الدفع ببيدري وبيانيتش وترينكاو بدلا من لينغليت وبوسكيتس وديمبلي.

وتوغل ميسي على الطرف الأيسر، وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس باتشيكو وحولها إلى ركنية في الدقيقة 48.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه خوتا بليتيرو لاعب ديبورتيفو ألافيس، بعد تدخل العنيف على جيرارد بيكيه، ليقوم بطرده من المباراة في الدقيقة 62.

ونجح غريزمان في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 64، والذي تلقى كرة في عمق منطقة الجزاء، وراوغ المدافع لاجوارديا وسدد على يسار الحارس باتشيكو.

وسجل غريزمان الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 71، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على ترينكاو الذي مرر له الكرة.

وأرسل أنسو فاتي تصويبة قوية داخل منطقة الجزاء، تصدى لها باتشيكو حارس ألافيس في الدقيقة 77.

وتألق باتشيكو حارس ألافيس في التصدي لتسديدة قوية من ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 87.

وواصل باتشيكو التصدي لمحاولات لاعبي برشلونة، وهذه المرة تسديدة صاروخية من بيانيتش حولها إلى ركنية في الدقيقة 88.

واستمر صمود ألافيس أمام المد الكتالوني، فتارة يُشتت الدفاع وتارة أخرى يتألق الحارس باتشيكو، حتى حصد أصحاب الأرض نقطة ثمينة من أنياب برشلونة.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص


برشلونة يتعثر مجددا في الليغا

برشلونة يتعثر مجددا في الليغا

برشلونة يتعثر مجددا في الليغا