دوري الأبطال: خسارة خارجية مباغتة لمانشستر يونايتد

دوري الأبطال: خسارة خارجية مباغتة لمانشستر يونايتد
صور من المباراة (أ ب)

خسر مانشستر يونايتد الإنجليزي مباراته الخارجية أمام إسطنبول باشاك شهير التركي بهدفين مقابل هدف، ضمن أحداث الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدفا الفريق التركي اللاعبين ديمبا با وإدين فيسكا، وفي المقابل سجل هدف مانشستر يونايتد اللاعب أنتوني مارسيال.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 6 نقاط وهو يتصدر المجموعة الثامنة، في حين أصبح برصيد إسطنبول باشاك شهير 3 نقاط وهو يقبع بالمركز الأخير.

مجريات المباراة:

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 6، عبر فيرنانديز من بينية ماجواير، إذ سدد البرتغالي كرة هوائية مباشرة، لكن تسديدته ذهبت بعيدا عن المرمى.

وعاد يونايتد في الدقيقة 10 لتشكيل الخطورة، بعدما سدد شاو كرة أرضية قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وأتى الرد التركي عبر القائد فيسكا في الدقيقة 11، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة.

وافتتح الفريق التركي التسجيل في الدقيقة 13، بعدما تلقى با بينية مميزة لينفرد من قبل وسط الملعب ويصل إلى منطقة الجزاء ويسدد بعدها كرة أرضية على يسار الحارس هندرسون.

وعاد إسطنبول للتهديد من جديد بارتقاء من أليكسيتش لكرة عرضية في الدقيقة 33 مسددًا رأسية أمسك بها هندرسون.

وأضاف الفريق التركي الهدف الثاني في الدقيقة 40، بعدما افتك توروك الكرة من ماتا وانطلق في الجانب الأيسر، مرسلًا بعدها عرضية أرضية تجاه با الذي فضل التمويه وترك الكرة لتصل إلى فيسكا الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء ليطلق صاروخية سكنت شباك هندرسون.

وأتى الرد سريعًا من مانشستر بتسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 43، بعدما أرسل شاو عرضية لمارسيال الخالي من الرقابة، الذي سدد رأسية متقنة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم باشاك شهير 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى سولسكاير التبديل الأول لمانشستر بنزول ماكنتوميناي على حساب توانزيبي الذي تسبب في الكثير من الأخطاء الدفاعية.

وتحصل مانشستر يونايتد على مخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 56، نفذها فيرنانديز مسددًا كرة مباشرة تألق الحارس جونوك في التصدي لها.

وفي الدقيقة 61 دفع سولسكاير ببوجبا وكافاني على حساب فان دي بيك وماتا، بحثًا عن تسجيل هدف التعادل.

استحوذ مانشستر يونايتد على الكرة بصورة شبه تامة في الشوط الثاني، ولكن وجود أي حلول لفك التكتل الدفاعي للفريق التركي، حيث عانى اليونايتد كثيرًا في الثلث الأخير من الملعب.

ومع غياب الحلول دفع سولسكاير بكل جرينوود ومينساه على حساب راشفورد ووان بيساكا، وذلك في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، كاد أن يسجل إسطنبول باشاك شهير بالخطأ في مرماه عبر توبال أثناء محاولته إبعاد الكرة، إلا أن ايبوريانو أبعدها من على خط المرمى، لينتهي اللقاء بعدها بفوز إسطنبول باشاك شهير 2-1.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


دوري الأبطال: خسارة خارجية مباغتة لمانشستر يونايتد

دوري الأبطال: خسارة خارجية مباغتة لمانشستر يونايتد

دوري الأبطال: خسارة خارجية مباغتة لمانشستر يونايتد