دوري الأبطال: برشلونة يتخطى دينامو كييف

فاز برشلونة الإسباني في مباراته البيتية أمام دينامو كييف الأوكراني بهدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا

دوري الأبطال: برشلونة يتخطى دينامو كييف

صور من المباراة (أ ب)

فاز برشلونة الإسباني في مباراته البيتية أمام دينامو كييف الأوكراني بهدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدفا برشلونة كل من اللاعبين ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، وفي المقابل سجل هدف دينامو كييف اللاعب فيكتور تسيجانكوف.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 9 نقاط وهو يتصدر ترتيب المجموعة السابعة، في حين تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة وهو يحتل المركز الثالث.

مجريات المباراة:

بدأ برشلونة المباراة بضغط مُبكر، وتدخل بوبوف لاعب كييف بعنف على ميسي في منطقة الجزاء، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الكتالوني، انبرى البرغوث لتنفيذها وسجلها ببراعة ليمنح التقدم للبارسا في الدقيقة 5.

وأرسل دست تمريرة في المنطقة إلى بيدري، الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 7.

وأهدر أنطوان غريزمان فرصة مُضاعفة النتيجة في الدقيقة 8، مسددا كرة في الشباك الخارجية برعونة، حيث ارتدت الكرة من حارس كييف بعد تسديدة أولى من أنسو فاتي.

وتألق تير شتيغن في التصدي لتسديدة بالرأس من فيتالي بيوالسكي لاعب دينامو كييف في الدقيقة 36.

وتلقى أنسو فاتي تمريرة على الطرف الأيسر من ليونيل ميسي داخل المنطقة، وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 39.

وتصدى نيشيريت حارس مرمى دينامو كييف لتسديدة قوية من بيدري لاعب برشلونة في الدقيقة 42.

وانتهى الشوط الأول بتقدم البلوغرانا بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط لاعبو دينامو كييف لتسجيل التعادل، وبالفعل سجل كدزيورا، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 48.

وتألق تير شتيغن في التصدي لانفراد من فلاديسلاف سوبرايا مهاجم دينامو كييف، حيث حولها إلى ركنية في الدقيقة 53.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لميسي على حدود المنطقة في الدقيقة 57، نفذها الأرجنتيني ببراعة لكن حارس دينامو كييف، تصدى لها وحولها إلى ركنية.

وكاد سيرجي روبيرتو أن يُضاعف النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 64، حيث تلقى كرة عرضية في منطقة الجزاء، وسدد بالرأس، لولا الحارس نيشيريت الذي حولها إلى ركنية.

ونجح جيرارد بيكيه في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 65، حيث استقبل كرة عرضية من الشاب أنسو فاتي، وسدد بالرأس على أقصى يسار حارس دينامو كييف.

وواصل تير شتيغن في الحفاظ على شباكه بالتصدي لتسديدة من تسيجانكوف مهاجم دينامو كييف في الدقيقة 68.

وقلص تسيجانكوف لاعب دينامو كييف النتيجة لفريقه، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 75، حيث استغل ارتداد الكرة من يد حارس برشلونة تير شتيجن، ليُسكنها في الشباك.

وحافظ لاعبو برشلونة على تقدمهم في النتيجة، رغم محاولات الضيوف لتسجيل التعادل، ليواصل البلوغرانا السير بخطوات ثابتة في البطولة الأوروبية.

التعليقات