الجماهير الإنجليزيّة تعود إلى الملاعب: "تجنبوا الغناء والصراخ"

الجماهير الإنجليزيّة تعود إلى الملاعب: "تجنبوا الغناء والصراخ"
(أرشيفية أ. ب.)

دعا مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز المشجعين إلى تجنب "الغناء المفرط" والمعانقة مع عودة الجماهير الجزئية إلى ملاعب كرة القدم، اليوم السبت، للمرة الأولى منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد في آذار/مارس الماضي.

وستكون مباراة وست هام، الذي يستضيف مانشستر يونايتد السبت، أول مواجهة بحضور المشجعين في الـ"بريميرليغ" الموسم الحالي.

وبحسب القيود التي فرضتها الحكومة البريطانية، سيتم السماح لألفي مشجع فقط بحضور المباراة في استاد لندن.لاوستشهد مباراة تشيلسي ضد ليدز في ستامفورد بريدج أيضًا، حضور ألفي مشجع.

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز سلسلة نصائح بشأن تدابير السلامة السبت، تتضمن تحذيرًا للجماهير بعدم الانجراف بالتشجيع عندما يسجل فريقهم هدفًا.

وقالت إنه "يمكن للمشجعين الاحتفال، ولكن يجب أن يبقوا بعيدين اجتماعيًا عن الأشخاص خارج فقاعتهم الاجتماعية. ويجب تجنب معانقة المشجعين الآخرين والسلام بالكفين، واحترام المشجعين لمن حولهم، بما في ذلك تجنب الإفراط في الصراخ أو الغناء".

وأشار البيان إلى أن الأندية افتقدت حضور الجماهير المتغيبة عن ملاعبها، منذ الإغلاق جراء جائحة كوفيد-19، في آذار/مارس الماضي.

وعيجب على المشجعين إكمال استبيان صحي والخضوع لفحص درجة الحرارة في المدرجات، إضافة إلى ارتداء كمامات.

وسيجلس هؤلاء في مقاعد متباعدة، باستثناء العائلات والمجموعات المشتركة.

وتندرج لندن وليفربول ضمن المناطق، التي تم وضعها في فئة "المستوى الثالث" استنادًا إلى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ما يعني إمكانية حضور ما يصل إلى ألفي مشجع للمباريات.

لكن الأندية الموجودة في مناطق "المستوى الثالث"، مثل مانشستر وبرمنغهام، لا تزل ممنوعة من فتح مدرجاتها أمام الجماهير.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص