دي روسي ينضم إلى الجهاز الفني بالمنتخب الإيطالي

دي روسي ينضم إلى الجهاز الفني بالمنتخب الإيطالي
دي روسي (أرشيفية أ. ب.)

انضم الدولي الإيطالي السابق الفائز بكأس العالم عام 2006، دانييلي دي روسي إلى الجهاز الفني لمنتخب بلاده إلى جانب المدرب روبرتو مانشيني، قبل أربعة أشهر من كأس أوروبا، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة، اليوم الخميس.

وسيشغل دي روسي (37 عامًا) منصب المعاون التقني حتى نهاية كأس أوروبا المؤجلة من العام الماضي إلى الصيف المقبل جراء جائحة فيروس كورونا.

أمضى لاعب الوسط السابق 18 عامًا مع نادي العاصمة روما قبل أن يعتزل في كانون الثاني/يناير 2020، بعد فترة قصيرة مع بوكا جونيورز الأرجنتيني.

خاض لاعب الارتكاز 117 مباراة مع "سكوادرا أزورا" بين عامي 2004 و2017 وتوج بلقب كأس العالم عام 2006 في ألمانيا على حساب فرنسا في النهائي وحل وصيفًا في كأس أوروبا 2012 أمام إسبانيا.

وقال دي روسي: "أنا فخور لبدء هذه المسيرة الجديدة مع المنتخب الوطني. سأقوم بمهمتي بحماس علمًا أنني لا زلت في البداية وأمامي الكثير لأتعلمه".

وسينضم دي روسي إلى الجهاز الفني نهاية هذا الأسبوع الحالي قبل النافذة الدولية حيث تخوض إيطاليا ثلاث مباريات ضمن تصفيات القارة الأوروبية لمونديال قطر 2022، حيث تلتقي مع إيرلندا الشمالية في 25 الشهر الحالي، بلغاريا بعدها بثلاثة أيام وليتوانيا في 31 منه.

وقال مانشيني، الذي يشرف على المنتخب منذ أيار/مايو 2018 "أنا سعيد بانضمام دانييلي الى المجموعة. أنا متأكد أنه سيشكل إضافة كبيرة للاعبين".

خاض دي روسي أولى مبارياته الدولية في أيلول/سبتمبر 2004 أمام النرويج وسجل هدفًا.

واعتزل المنافسات الدولية بعد أن فشلت إيطاليا، بطلة العالم أربع مرات، في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد خسارتها في الملحق أمام السويد في تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص