بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيغو

بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيغو
صور من المباراة (أ ب)

حقق ريال مدريد الفوز على نظيره سيلتا فيغو في عقر داره بثلاثية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ28 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز ثلاثية ريال مدريد كل من اللاعبين كريم بنزيمة (هدفان) وماركو أسينسيو، وفي المقابل سجل هدف سيلتا فيغو اللاعب سانتي مينا.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 60 نقطة وهو يحتل المركز الثاني حاليا بترتيب الليغا، في حين تجمد رصيد سيلتا فيغو عند 34 نقطة وهو يحتل المركز الحادي عشر.

مجريات المباراة:

بدأت المباراة بضغط مُكثف من ريال مدريد، وبالفعل نجح فينيسيوس جونيور في استغلال خطأ قاتل بين الدفاع والحارس فييار لكنه مرر لبنزيمة الذي سدد كرة اصطدمت في أحد لاعبي سيلتا فيغو في الدقيقة 5، ليُهدر الميرنغي أول فرصة للتسجيل.

وسدد كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد كرة من داخل المنطقة، ارتطمت بالمدافع هوغو مالو لتمر بجانب القائم الأيمن، ونجح بنزيمة في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 20، إذ تلقى تمريرة من زميله توني كروس، وسدد أسفل يسار فييار حارس مرمى سيلتا فيغو.

وكاد فينيسيوس جونيور أن يُضاعف النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 26، حيث أرسل له كريم بنزيمة كرة عرضية من الطرف الأيمن لكن تسديدته مرت أعلى المرمى بغرابة.

وضاعف بنزيمة النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 30، حيث نجح كروس في قطع الكرة من تابيا مدافع سيلتا فيغو داخل المنطقة، واستغلها الفرنسي الذي سدد على يمين الحارس فييار.

وسجل سانتي مينا الهدف الأول لسيلتا فيغو في الدقيقة 40، فمن ركلة حرة غير مباشرة نفذها زميله دينيس سواريز، أرسل كرة عرضية داخل المنطقة، ليُسدد مينا كرة رأسية أقصى يمين كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الميرنغي الضغط، وأهدر فينيسيوس جونيور فرصة تسجيل الهدف الثالث بغرابة شديدة، حيث تلقى تمريرة من زميله فالفيردي داخل المنطقة، لكنه سدد برعونة شديدة لترتطم الكرة بدفاع سيلتا فيغو في الدقيقة 59.

وأرسل إياغو أسباس مهاجم سيلتا فيغو تصويبة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس تيبو كورتوا تألق في التصدي لها في الدقيقة 61.

واستغل كريم بنزيمة خطأ من أراوخو مدافع سيلتا فيغو في الدقيقة 77، داخل منطقة الجزاء وقطع الكرة وأرسل تصويبة قوية لكن الحارس فييار تصدى لها ببراعة.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لسيلتا فيغو، نفذها أسباس لكنها اصطدمت بالحائط البشري قبل أن ترتطم بالقائم الأيمن لمرمى ريال مدريد في الدقيقة 82.

وواصل فينسيسوس سيناريو إهدار الفرص، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن داخل المنطقة، لكنه سدد كرة ارتطمت بالدفاع لتتحول إلى ركنية في الدقيقة 91.

ونجح البديل ماركو أسينسيو في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 94، حيث تلقى كرة عرضية من كريم بنزيمة داخل المنطقة وسدد مباشرة في الشباك، ليؤمن النقاط الثلاث للميرنغي الذي يواصل سعيه للحفاظ على لقبه.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص


بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيغو

بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيغو

بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيغو