مناع: أحمّل المجلس المحلي مسؤولية انهيار فريق مجد الكروم

مناع: أحمّل المجلس المحلي مسؤولية انهيار فريق مجد الكروم
رئيس الإدارة المستقيل سمير مناع

أجرى عــ48ــرب مقابلة حصرية مع رئيس إدارة اتحاد أبناء أحمد مجد الكروم، سمير مناع 'أبو مظهر' الذي قدم استقالته مؤخرا نظراً لعدم تقديم الدعم الكافي للفريق وإسناده المسؤولية للمجلس المحلي.

ومن الجدير بالذكر أن سمير مناع 'أبو مظهر' شغل منصب رئيس إدارة فريق اتحاد أبناء أحمد مجد الكروم لمدة 9 سنوات.

وفي الأيام الأخيرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الغضب والتوتر الشديدين بين صفوف الجماهير والمسؤولين، مع العلم أنه لم يتبقى أمام الفريق سوى أسبوعين لتقديم تسجيله لدى الإتحاد العام لكرة القدم.

 

وفي مقابلة لعـ48ــرب مع رئيس الإدارة المستقيل، سمير مناع 'أبو مظهر'، حول موجة الغضب والتوتر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أجاب قائلا: 'إن حالة الغضب التي تسود المواطنين والجمهور هي بحق فإنا مع الجماهير الذين رافقوا ودعموا مسيرة الفريق على مدار 8 سنوات لغاية ارتقاءه إلى الدرجة الأولى فهذا حلمهم الذي لطالما كانوا يتمنون النجاح لبلدهم، فاليوم لدينا 7 فرق وهذا كله ثمار مجهودي وزملائي في الإدارة ودعم جمهورنا، فأنا لا أنسى دور الجمهور ووقوفه إلى جانب الفريق في الأوقات العصيبة'.

وأضاف مناع قائلا: 'اليوم وبعد مرور 8 سنوات ووصول الفريق إلى القمة وإعادته إلى الخارطة الرياضية، من المؤسف أن لا يكون هنالك فريق لمجد الكروم، فأنا مع الفريق والجمهور لكنني تحدثت مراراً وتكراراً بأن يد واحدة لا تصفق، وأنا لا أنسى دور زملائي في الإدارة الذين ضحوا من أجل الفريق على حساب عملهم وأوقاتهم'.

وتابع حديثه قائلاً: 'إنه لدينا فريق نعتز ونفتخر به ولكن للأسف الشديد الفريق يواجه خطراً يهدده بإنهاء مسيرته، فلا بد من المجلس المحلي الذي أخذ هذه المسؤولية على عاتقه أن يتحرك للنهوض من أجل كسب ثقة الجمهور، ففي حال تسلمه لزمام الأمور أحمله المسؤولية الكاملة من ناحية الدعم المادي والمهني، فأنا أرى بأن هنالك نوعاَ من التقصير واللا مبالاة وكأن الرياضة باتت عنصر غير أساسي في وجودها، فأنا لا أخص بالذكر مجلس مجد الكروم المحلي بل مجالسنا المحلية ككل، فبعد ارتقاء فرقنا إلى مراكز مهمة نلاحظ أن هنالك انحدار شديد وهذا كله ناتج عن عدم تقديم الدعم المطلوب لها'.

وأردف مناع في حديثه قائلاً إنه: 'من الصعب جداً أن يتحمل شخص لوحده عبء الرياضة ناهيك عن التعب سواء إن كان بسبب العبء المادي والجسماني، بناءً عليه طلبت من المسؤولين بأن يتحملوا مسؤولية الرياضة فهنالك 7 فرق كما أشرت بحاجة إلى الدعم، ولم يتبقى سوى 8 أيام لتسجيل الفرق وبمثل هذه الأيام من كل عام يكون الفريق قد أنهى تدريباته على شاطئ البحر والتحضير للمباريات التمهيدية، فهذا التقصير تسبب بتسريح اللاعبين من بينهم 8 لاعبين لعبوا بالتركيبة الأساسية الموسم الماضي، بالإضافة إلى عدم وجود ملعب للتدريبات والمباريات'.

واختتم سمير مناع حديثه بالقول: 'أناشد رئيس المجلس المحلي، ورئيس لجنة الرياضة، والأعضاء وأهالي بلدنا الكرام بالإلتفاف حول الفرق الرياضية فهي ثقافتنا وحضارتنا، وأطالبهم بالعمل سويا لإنقاذ فرقنا فهي عنصر أساسي وحيوي لقريتنا، مثلها كمثل باقي المجالات والأقسام'.

تعيين جلسة في المجلس لتقديم الدعم لفريق اتحاد ابناء أحمد مجد الكروم


علم موقع عرب 48 أنه جرى، مساء أمس الخميس، إبراق رسالة لرئيس مجلس مجد الكروم المحلي، السيد سليم صليبي، وذلك بهدف تعيين جلسة مجلس لتقديم الدعم لقسم الرياضة والموافقة على تقديم مبلغ وقدره 500 ألف شيكل بتوقيع كل من الأعضاء مرشد كنعان، علي كيوان، نبيل مناع وعمر سلامة.

تعقيب رئيس لجنة الرياضة بمجلس مجد الكروم المحلي

هذا وكان لموقع عرب 48 حديث مع رئيس لجنة الرياضة بمجلس مجد الكروم المحلي، مرشد كنعان، حيث عقب قائلا: 'نحن نكن كل الإحترام والتقدير للأخ سمير مناع 'أبو مظهر' على ما قدمه من دعم لمجال الرياضة في قريتنا على مدار 9 سنوات، إذ أننا نطالبه بالعدول عن قراره والعودة إلى إدارة فريق اتحاد أبناء أحمد مجد الكروم'.

وأضاف كنعان قائلا إنه: 'خلال جلستنا الأولى مع سمير مناع 'أبو مظهر' قرر المجلس المحلي تقديم ميزانية لدعم الرياضة وقدرها 350 ألف شيقل، بالإضافة إلى ذلك، تعهدت أمامه بتقديمي شخصياً 100 ألف شيقل من التبرعات و50 ألف شيقل من المركز الجماهيري'.

وتابع كنعان حديثه قائلاً إنه: 'قوبلت هذه الميزانية بالرفض من قبل سمير مناع 'أبو مظهر'، فأنا كلي آمل بأن يعود مناع لمكانه وهذا ما نصبو إليه جميعاً، فمن ناحية أخرى أبرقت قائمة الرسالة التي أمثلها أنا والأخ عمر سلامة وبمشاركة الأعضاء علي كيوان ونبيل معيوف، أبرقت رسالة لرئيس المجلس المحلي لتعيين جلسة في محاولة لتغيير الميزانية إلى 500 ألف شيقل وكلنا آمل بأن تتم الموافقة عليها'.

واختتم كنعان حديثه بالقول: 'إنني باشرت شخصياً بلقاء مدربين محليين ففي حال وصلنا إلى طريق مسدود سوف يتم تعيين طاقم إداري ومدرب محليين، وأود التنويه إلى أن استقالة الأخ سمير مناع 'أبو مظهر' لا تعني بأن المجلس المحلي وحده مسؤول عن الفريق، فالأخير سيقدم كل ما بوسعه من أجل المحافظة على الرياضة والفريق'.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019


مناع: أحمّل المجلس المحلي مسؤولية انهيار فريق مجد الكروم

مناع: أحمّل المجلس المحلي مسؤولية انهيار فريق مجد الكروم

مناع: أحمّل المجلس المحلي مسؤولية انهيار فريق مجد الكروم