بعد إعلان الاستقلال: برشلونة يقترب من الرحيل عن الليغا

بعد إعلان الاستقلال: برشلونة يقترب من الرحيل عن الليغا
(أ ف ب)

أعلن برلمان كاتالونيا، أمس الجمعة، استقلال الإقليم بشكل رسمي عن المملكة الإسبانية، والدخول في مفاوضات فردية من أجل الحصول على اعتراف دول العالم بجمهورية كاتالونيا الناشئة.

وعلى الفور، أعلنت الحكومة الإسبانية عن فرض الحكم المباشر على الإقليم، ونزع صلاحيات حكومته.

على الجانب الرياضي، يبدو أن ما تردد كثيرًا خلال الأشهر السابقة، حول احتمال خروج برشلونة من الدوري الإسباني، في مقدمة أندية كاتالونيا وخاصة نادي إسبانيول، بات أمرًا قريب التحقق، وقد يكون خلال الموسم الحالي.

ويتصدر برشلونة حاليًا الليغا، برصيد 25 نقطة، بعد مرور 9 جولات من المسابقة، وبفارق 5 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي يحل في المركز الثالث.

ومع تصاعد التوترات، تزيد فرص إلغاء مباراة النادي الملكي، الذي يحل ضيفا على منافسه جيرونا، مساء الأحد، ضمن مواجهات الجولة العاشرة، رغم أن رابطة الليغا، التي يرأسها خافيير تيباس، بحسب صحيفة "أس" تؤكد أن المباراة ستقام في موعدها المحدد، ولن يتم تأجيلها.

وتبعد جيرونا بنحو 100 كيلومتر عن برشلونة، عاصمة كاتالونيا، وهي تؤيد بشدة الانفصال عن إسبانيا، كما سبق لحاكم كاتالونيا الحالي، كارلس بودجمون، أن عمل رئيسًا لبلدية جيرونا.

وانتشرت أنباء سابقة، أن برشلونة قد يغادر مسابقة الليغا في حال انفصال إقليم كاتالونيا، مع احتمالية كبيرة لانتقاله للمشاركة في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

كما أن آثار هذه التوترات قد تمتد إلى الكلاسيكو المقبل بين ريال مدريد وبرشلونة، في كانون الأول/ديسمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الليغا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018