17 يوما على المونديال: أصغر لاعب شارك في النهائيات

17 يوما على المونديال: أصغر لاعب شارك في النهائيات
اللاعب نورمان وايتسايد (شاشة)

17 يوما تبقى على انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم المقررة في روسيا من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو.

وبهذا الصدد، يستعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوما تلو الآخر معلومات مثيرة متعلقة بعدد الأيام المتبقية على انطلاق البطولة الأكبر على مستوى العالم.


وفيما يخص الرقم "17"، جاء في موقع "فيفا"، أن "عمر الإيرلندي نورمان وايتسايد 17 عاما و41 يوما عندما كسر الرقم القياسي السابق للنجم البرازيلي الأسطوري بيليه في كأس العالم إسبانيا 1982 ليصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ نهائيات العرس العالمي".

وأضاف أنه "وللمفارقة، فإن وايتسايد لم يكن قد لعب سوى مباراتين مع ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي عندما قام مدرب منتخب إيرلندا الشمالية بيلي بينغهام باستدعائه للمشاركة في نسخة إسبانيا 1982 التي خاض فيها مباراته الدولية الأولى في افتتاح منافسات منتخبه في المجموعة الخامسة قبل أن يشارك في جميع مباريات منتخب بلاده في البطولة".

وقد تحدث وايتسايد عن الإنجاز الذي حققه بالقول "كان من الرائع تجريد بيليه من لقب أصغر لاعب يشارك في كأس العالم، كان من أبرز ما أتذكره مقابلة الصحفيين القادمين من جميع أنحاء العالم وهم يوجهون لي الأسئلة بينما كنت أحاول الإجابة بعد تحدثهم بلغتهم الأم، كان الأمر صعبا بعض الشيء لأنني نسيت السؤال في بعض الحالات!"