لاعبون بارزون خارج مونديال 2018

لاعبون بارزون خارج مونديال 2018

قدمت المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم المقرر انطلاقها في روسيا يوم 14 من الشهر الجاري، قوائم لاعبيها النهائية للاتحاد العام لكرة القدم "فيفا"، أمس الإثنين.

وسيشهد العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم، غياب لاعبين بارزين عن تمثيل منتخبات عديدة، حيث بعض منهم استبعد لأسباب مهنية وآخرون بسبب الإصابة.

ومما لا شك فيه أن مونديال روسيا سيشهد تواجد أفضل اللاعبين على الساحة الدولية، لكن من ناحية أخرى هناك أسماء أخرى ممن كان لهم بصمات في نسخ سابقة ستغيب عن النسخة الحالية.

وبهذا الصدد، سنقوم باستعراض أبرز اللاعبين الذين سيغيبون عن نهائيات كأس العالم 2018.

منتخب ألمانيا

يغيب المهاجم الألماني، ماريو غوتزه، عن منتخب بلاده بعدما لم يتم استدعائه للقائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس العالم 2018، على الرغم من مساهمته في تتويج منتخب ألمانيا في نسخة 2014 من البطولة نفسها بعدما أحرز هدف الفوز بالمباراة النهائية أمام منتخب الأرجنتين.

ويبدو أن سبب عدم استدعائه قد يكون على خلفية كثرة الإصابات التي لحقت به وبسبب المرض الذي عانى عنه والأداء الذي لم يكن مقنعا مع فريق بوروسيا دورتموند، لكن مع ذلك فإن الحديث يدور عن أحد اللاعبين الذين برزوا في المونديال الأخير.

كما برز أيضًا استبعاد اللاعب ليروي ساني الذي اختير كأفضل لاعب شاب في إنجلترا الموسم الماضي.

منتخب البرتغال

وشهدت قائمة منتخب البرتغال غياب عدة لاعبين منهم من ساهم في التتويج في بطولة أمم أوروبا "يورو 2016"، وهم كل من إيدر (صاحب هدف الفوز في نهائي اليورو أمام منتخب فرنسا)، لويس ناني، أندريه غوميز ونيلسون سيميدو.

إلى ذلك، استبعد مدرب المنتخب البرتغالي، فيرناندو سانتوس، اللاعب الصاعد ريناتو سانشيز الذي كان اكتشاف بطولة أمم أوروبا 2016، حيث كان عمره آنذاك 19 عاما.

منتخب فرنسا

وخلت قائمة المنتخب الفرنسي من عدة لاعبين مهمين من بينهم كريم بنزيمة الذي يلعب بصفوف أحد أفضل الفرق في العالم (ريال مدريد)، إلى جانب لاعب إشبيلية، وسام بن يدر، رغم الأداء الملفت له في الدوري الإسباني وإحرازه 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا ومساهمته بوصول فريقه إلى الدور ربع النهائي.

كما انضم إلى قائمة المبعدين كلا من اللاعبين أنتوني مارسيال وإيميريك لابورت.

منتخب إسبانيا

ويغيب عن قائمة منتخب إسبانيا كلا من اللاعبين سيرجي روبرتو، ألفارو موراتا وسيسك فابريغاس، رغم أن الأخير سبق وأن توّج بكأس العالم من قبل، إلى جانب مساهمته في حصد لقب كأس أمم أوروبا مرتين.

منتخب السويد

رغم الأصوات التي تعالت باستدعائه، إلا أن قائمة منتخب السويد الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم بشكل مفاجئ عبر الملحق الأوروبي وعلى حساب منتخب إيطاليا، لم تشمل اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش الذي يعتبر من أهم اللاعبين للمنتخب في المنطقة الهجومية.

منتخب إنجلترا

وعن صفوف منتخب إنجلترا، يغيب كل من اللاعب جاك ويلشير وحارس المرمى، جو هارت، الذي كان الحارس الأول للمنتخب على مدار سنوات قبل أن ينتقل لفريق وست هام يونايتد الإنجليزي ويلعب بدور الحارس البديل.

غيابات بسبب الإصابات

هذا، وستشهد ملاعب روسيا غياب لاعبين بارزين آخرين أيضًا بسبب الإصابات التي تعرضوا لها، من بينهم البرازيلي داني ألفيس، الروسي ألكسندر كوكورين، الإنجليزي أوكسليد تشامبرلين والفرنسي لوران كوتشيلني.