صحف جزائرية وعالمية تشيد بإنجاز الجزائر وتصفه بالتاريخي

صحف جزائرية وعالمية تشيد بإنجاز الجزائر وتصفه بالتاريخي

لم تستطع الصحافة العالمية تجاهل مباراة الجزائر مع كوريا الجنوبية التي انتهت لفوز الجزائر 4-2، أثار هذا الفوز الفضول والترقب لدى الجميع بحيث يمكن أن نكون شاهدين على صنع تاريخ جديد، فالجزائر الذي لم ينتصر في مباريات كأس العالم منذ 1982 حقق فوزًا ساحقًا وأداءً ينعش الآمال، وعليه الفوز على منتخب روسيا ليمنحنا فرحة التأهل ورؤيته يدخل التاريخ في ثمن النهائي.

كتبت صحيفة الشروق في موقعها على الانترنت: "انتفاضة كبرياء مدوية لمحاربي الصحراء"، بينما قالت البلاد: "الجزائر تكتسح كوريا الجنوبية برباعية وتنعش آمالها في التأهل."

وفي ألمانيا بالذات لم يكن بالإمكان عدم الإشارة للمباراة بحيث من الممكن أن يواجه ثعالب الصحراء ألمانيا في ثمن النهائي في حال تصدر الأخيرة مجموعتها وتأهل الجزائر من المركز الثاني، كتبت صحيفة بيلد الألمانية ذائعة الصيت على صفحتها الرئيسية: "حفلة جزائرية" مشيرة إلى أن اللاعبين انفجروا على الملعب وردوا إعتبار مدربهم وفريقهم الذي واجه عاصفة من الانتقادات بعد مباراتهم مع بلجيكا.

أما في انجلترا طالبت جماهير نادي فولهام إدارة الفريق باستعادة الجزائري رفيق حليش الذي انتقل في الموسم الماضي إلى نادي أكاديميكا في البرتغال، وقالت صحيفة الجارديان في صفحتها الرئيسية: "الجزائر يعزز آماله بالتأهل بعد انتصار مشتعل على كوريا الجنوبية".

أمَّا صحيفة "ديلي ميل" فذكرت :" فتيان التاريخ، الجزائر على موعد مع صنع التاريخ في كأس العالم بعد أن كان لـ سليماني، حليش، جابو والإبراهيمي كلمة كبيرة أمام كوريا الجنوبية حيث فازت الجزائر 4-2 "

بينما في اسبانيا عنونت الماركا خبرها الرئيسي: "الجزائر لم تنهي كلامها بعد، الجزائر سحقت كوريا 4-2 في مباراة تألق بها الإبراهيمي وفيغولي". يذكر أن اللاعبين المذكورين هما من نجوم الدوري الاسباني.

أما صحيفة آس فقالت: " الجزائر ترفض التفريط بحلمها، وتتمسك بأمل اللعب في دور ال16، الجزائر تحتل المركز الثاني في مجموعتها الآن ولا شيء مستحيل".

أما في فرنسا قالت صحيفة ليكيب الشهرية في الصفحة الرئيسية: " ثعالب الصحراء يلتهمون كوريا الجنوبية برباعية، من جديد يعود ثعالب الصحراء المنافسة على تحقيق التأهل التاريخي لدور ال16".

أما صحيفة توتوسبورت الإيطالية فقد قالت: "رباعية الجزائر في شباك النصف الجنوبي من كوريا تمنحهم الانتصار الأول، خصوم الجزائر الآن على حبل النار بانتظار الجولة الختامية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018