تركيا تنافس المانيا على استضافة بطولة الأمم الأوروبية

تركيا تنافس المانيا على استضافة بطولة الأمم الأوروبية
وزير الرياضة التركي (الأناضول)

قال وزير الرياضة التركي عثمان أشكن باك اليوم الخميس، إن بلاده ستستمر في المنافسة الشرسة مع المانيا من أجل فوز تركيا بشرف استضافة كأس الأمم الأوروبية صيف عام 2024.

وأوضح باك خلال مشاركته في اجتماع المحررين بوكالة الأناضول، إن كافة التحضيرات اللازمة لاستضافة البطولة الأوروبية يتم إعدادها، وإن تركيا أنشأت ملاعب جديدة ومنشآت رياضية مختلفة، من شأنها أن تدعم ملفها لاستضافة البطولة.

وأشار باك إلى إن تركيا استضافت خلال الفترة الأخيرة العديد من البطولات العالمية، أبرزها بطولة العالم لكرة السلة، وبطولة العالم للمصارعة الحرة، ونهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005، ودورة الألعاب الشتوية للجامعات عام 2009 في ولاية أرضروم التركية.

وأضاف باك إن بلاده ستقدم في 20 نيسان / أبريل المقبل، ملف استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2024 إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مؤكدا أن بلاده تمتلك القدرة على تنظيم وإنجاح كبرى البطولات العالمية.

وعن وضع المنتخب التركي لكرة القدم، أعرب الوزير عن حزنه لعدم تمكن المنتخب الوطني من بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا، وذلك رغم وجود لاعبين محترفين في صفوف الفريق الأول.

ولفت باك إلى أن التأهل لنهائيات كأس العالم عن القارة الأوروبية ليس سهلا، مشيرا في هذا السياق إلى عدم تمكن المنتخب الإيطالي العريق من بلوغ مونديال روسيا 2018.

وأعرب باك عن ثقته بأن المنتخب التركي سيتمكن خلال فترة قصيرة من استعادة توازنه ورص صفوفه، والاستعداد بشكل جيد لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018