أم الفحم: فعالية شبابية لمناهضة الخدمة المدنية

أم الفحم: فعالية شبابية لمناهضة الخدمة المدنية

حضر العشرات من الشبابمن أم الفحم البرنامج الثقافي لمناهضة ما يسمى بـ"الخدمة المدنية" الذي نظمته حركة "حق" الشبابية التابعة للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان في المدينة، والذي تأتي ضمن البرنامج السنوي للتغيير المجتمعي الذي يعمل عليه المنتدى الفحماوي من أجل مكافحة هذه الظاهرة وتوعية الشباب لمخاطرها.
 
مركزة المنتدى في أم الفحم– رلى ابو حسين، أكدت في حديثها على ضرورة مكافحة هذه الظاهرة، وخاصة في مدينة أم الفحم، والتي نريدها أن تحافظ على مكانتها كبوصلة للعمل الوطني والتطوعي، ومحاربة هذه الظاهرة ومنعها من الإنتشار بين صفوف الشباب في المدينة، وتعزيز الانتماء للهوية القومية والحق بامتلاكها حسب المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
 
ووجهت شكرها للمركز الجماهيري في أم الفحم على تعاونه الكامل، مما ساعد في إنجاح هذه الفعالية، وأكدت على أنها ستُلحق بالكثير من البرامج المشابهة حتى تحقيق الهدف المرجو من الفعاليات، وهو الحد من هذه الظاهرة والتوعية من مخاطرها.
 
وقد لاقى البرنامج إعجاب الجميع، وخاصة المحاضرة القيمة التي قدمها يامن زيدان، وهو ناشط سياسي مناهض للخدمة العسكرية الإجبارية المفروضة على الشباب العرب الدروز، وبطل فيلم "العودة الى الذات" والذي تم عرض مقاطع منه خلال الفعالية.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية