شبيبة بلدنا في الناصرة تسأل: " ع شو مستعجلين ؟"

شبيبة بلدنا في الناصرة تسأل: " ع شو مستعجلين ؟"
أعضاء المجموعة

نظّمت شبيبة مشروع القيادة الشابّة في جمعيّة الشّباب العرب – بلدنا في مدينة النّاصرة بإرشاد المرشدة ميسلون أبو أحمد، يوم الثلاثاء 17.7.2012 ،أمسية فنيّة ثقافيّة تتويجًا لحملتها التوعويّة لمكافحة الزواج المبكّر في المجتمع العربيّ، في قاعة المركز الجماهيري إبن سينا، حيث امتلأت القاعة بالحضور من شباب وصبايا المدينة والمنطقة وأهاليهم.

افتتحت الأمسية عضو الشبيبة أسوان طه بكلمة، رحّبت فيها بالحضور الكريم وعرّفتهم بهدف الحملة واهميتها في التأثير على الشباب المقدمين على الزواج في سن مبكر.

قدمت ديما عبّاس فقرة فنيّة ملتزمة وغنّت "هدّي يا بحر هدّي" بمرافقة يوسف زعبي في العزف على العود، حيث نالت إعجاب الحضور .

تلتها الفكرة الهادفة، حيث قدّم أعضاء شبيبة المشروع مسرحيّة فنيّة توعويّة من تأليفهم وتمثيلهم تحت عنوان: "عَ شو مستعجلين؟!" وتطرح المسرحيّة عواقب الزّواج المبكّر وتأثيرها على الطّرفين.

بعد ذلك قدّمت الشابّة سالي حسن وصلة فنيّة ملتزمة حيث غنّت "انا من هذه المدينة " بمرافقة يوسف زعبي في العزف على العود ايضا .

شملت الامسية مداخلة توعوية قصيرة لهبة يزبك، مركّزة  لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية، والتي أكدت على أنّ مشكلة تزويج الطفلات هي إحدى أهم العوائق التي تقف أمام فتاتنا العربيّة لتحدّ من تقدّمها ومن بناء مجتمع يرتكز على أسس سليمة، وبالرّغم من تراجع نسبة الفتيات اللواتي يتم تزويجهنّ مبكّرًا إلا أنّها ما زالت تعتبر نسبة عالية نسبيًّا، وقد سلّطت الضّوء في مداخلتها أيضًا على أبعاد وإنعكاسات هذه الظّاهرة على المرأة والمجتمع.

للشاعر نزار قباني كان مساحة ايضا ، حيث قامت ملاك ابو احمد وروان قبلاوي وهما من افراد الشبيبة ايضا بالقاء قصيدة البرتقالة على مسامع الحاضرين.

فيما بعد كانت مداخلة لمرشدة شبيبة مشروع القيادة الشابّة في الناصرة ميسلون أبو أحمد، والتي استعرضت في مداخلتها وعبر عرض شرائح الكترونيّة أهم المحطّات والمضامين التي مرّ بها أعضاء الشبيبة خلال العام الدراسيّ ، وقدّمتهم للجمهور فردًا فردًا، لما يعني ذلك الكثير للشبيبة.

ولحظات الختام كانت مع وصلة غنائيّة مشتركة للشابتيّن سالي حسن وديما عبّاس ويوسف زعبي عزفًا، حيث قدّمتا أغنية فوق النخل كأغنية حماسية ختامية للبرنامج يطرب لها الحضور.

اعضاء المجموعة : شهد ابو احمد ، محمد عيّاد ، علا هريش, محمد منادرة ، محمود هادية ، حسن عمري ، ناديا قاسم ، لينا مطران , ملاك ابو احمد ، سالي حسن ، ديما عباس ، اسوان طه ، روان قبلاوي.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018