كلية صفد تقرر إخلاء مساكن الطلاب خلال الفصل الصيفي بحجة استقبال وفد اجنبي

كلية صفد تقرر إخلاء مساكن الطلاب خلال الفصل الصيفي بحجة استقبال وفد اجنبي
كلية صفد

أرسلت النائبة حنين زعبي رسالة عاجلة إلى إدارة كلية صفد تطالبهم بالعدول الفوري عن قرار منع الطلاب من استئجار مساكن الطلبة خلال الفصل الصيفي بحجة استقبال الكلية لوفد اجنبي داخل مساكن الطلبة في الكلية. كما وكانت الكلية قد اقترحت على الطلاب المنتهية عقودهم نهاية الشهر الحالي بالخروج من المساكن في اليوم العشرين لهذا الشهر مقابل تعويضهم بمبلغ مائتي شاقل.

وكان قد توجه عدد كبير من الطلاب الى الإدارة بغرض استئجار مساكن للفصل الصيفي وتلقوا ردود سلبية حول الموضوع, والرد ان الإدارة سوف تقوم بالاتصال بالطلاب المتقدمين في الطلب في حال تبقت مساكن خالية بعد إستقبال الوفد الأجنبي .

وإعتبرت زعبي في رسالتها أن عمل الإدارة لا يعتبر منطقي وطبيعي لمن وكل نفسه أمينا على مصلحة الطلاب وراحتهم, كما انه يمس بشدة حق الطلاب في التمتع من أجواء تعليمية لائقة. كما وأعتبرت القرار خرق لمنظومة القوانين الداخلية للكلية والتي تمنح الطلاب الحق والأولوية في إستعمال المساكن وتحصر حق الكلية في رفض تأجير المساكن للطلاب بمخالفات أدبية وذلك وفق الأجراءات المعمول بها.

وأضافت زعبي في رسالتها أن عملية الرفض تعتير عملية تشريد, تترك الطلاب يواجهون أسعار الإيجار المرتفعة خارج الكلية دون اي حس بالمسؤولية تجاههم, كما وشددت زعبي على أن وراء القرار دوافع عنصرية بما أن معظم الطلاب المستأجرين في المساكن هم طلاب عرب.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018