طلاب مدرسة الحكمة يتظاهرون ضد قرار المتابعة: لماذا لم تعلنوا الإضراب؟

طلاب مدرسة الحكمة يتظاهرون ضد قرار المتابعة: لماذا لم تعلنوا الإضراب؟
العلم الفلسطيني يُرفرف في مدخل مدرسة جمال طربيه بمدينة سخنين

تظاهر المئات من طلاب مدرسة جمال طربيه الثانوية في سخنين، صباح اليوم، في مدخل المدرسة، مطالبين بإعلان الإضراب العام والشامل يوم غد الإثنين، والذي يصادف الذكرى الثانية عشرة لهبة أكتوبر، والتي استشهد خلالها 13 شابا من أبناء الداخل الفلسطيني عام 2000، الذين انتفضوا مع أبناء شعبهم ضمن انتفاضة القدس والأقصى.

ورفع الطلاب الرايات الفلسطينية ولافتات تندد بعدم إعلان لجنة المتابعة الإضراب، واصفين قرارها بـ "الهزيل"، كما هتفوا للقدس والأقصى والشهداء ولفلسطين.

وأضرب الطلاب عن الحصة الأولى اليوم الأحد، كما أعلنوا عن أنهم سيضربون يوم غد الإثنين، ودعوا إلى المشاركة الفعالة في فعاليات إحياء الذكرى الثانية عشرة لهبة أكتوبر، والتي أعلنت علنها لجنة المتابعة غدا في سخنين.

وفي حديث لموقع عـ48ـرب مع الطالب علي سيد أحمد، أحد الطلاب المتظاهرين، قال: "هذا النشاط يأتي تعبيرا عن غضبنا نحن الطلاب في مدرسة جمال طربيه وكل المدارس في سخنين، من عدم إقرار الإضراب هذا العام بمناسبة ذكرى هبة القدس والأقصى وتخليدا لشهدائنا الأبرار، وبدورنا نؤكد أن يوم غد سيكون هنالك إضراب في المدرسة ينظمه الطلاب أنفسهم، هذا يوم وطني لشعبنا الفلسطيني، ويجب إحياؤه بشكل لائق يرتقي إلى مستوى الحدث، أقلها إعلان الإضراب في هذا اليوم."

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018