استمرار التسجيل لمنحة جمعيّة الثّقافة العربيّة

استمرار التسجيل لمنحة جمعيّة الثّقافة العربيّة

تستمر جمعيّة الثّقافة العربيّة باستقبال طلبات المنح الدراسيّة التي تقدّمها للسنة السادسة على التوالي بدعمٍ من مؤسّسة الجليل-لندن، حتى تاريخ 14.10.2012. وقد استقبلت حتى الآن مئات للمنحة، من خلال تعبئة الاستمارة الإلكترونيّة على موقع الجمعيّة وإرسال المستندات والوثائق المطلوبة.

وأكّدت الجمعيّة في إعلانها عن انطلاق التسجيل أنّ المنحة مخصّصة للطلبة الجامعيّين العرب من فلسطينيّي الـ48 الذين يدرسون للألقاب الأكاديميّة الثلاثة بتخصصاتها؛ بكالوريوس (B.A.)، ماجستير (M.A.)، دكتوراه (Ph.D)، وأنّ المنح ستوزّع بحسب الأولويات التالية: الوضع الاقتصاديّ للعائلة، التحصيل الدراسيّ، عدد أفراد الأسرة، وعدد الأخوة الذين يدرسون في جامعات وكليات البلاد. وحثّت الجمعيّة الطلبة المتقدّمين للمنحة على إرسال المستندات والوثائق المطلوبة قبل موعد انتهاء التسجيل.

أهمية المنحة التي تقدّمها جمعيّة الثّقافة العربيّة، ويحصل عليها سنويًا 150 طالبًا وطالبة جامعيّين، لا تقتصر على كونها دعمًا ماليًا لمسيرة التعليم العاليّ، فهي توفّر إطارًا تطوعيًا وتثقيفيًا يحمل فائدة كبيرة للطلبة وللمجتمع الفلسطينيّ في الداخل ومؤسّساته، حيث يتطوّع الطلبة الحاصلون على المنح الدراسيّة في عدد من المؤسّسات الأهليّة والمشاريع التربويّة التعليميّة، ويشاركون في أيام تطوعيّة وفي مشاريع وفعاليات جمعيّة الثّقافة العربيّة، كما يشاركون في ورش ودورات تثقيفيّة وحلقات القراءة، وينظّمون الأنشطة الثقافيّة في الجامعات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018