طلاب الكليّة الأرثوذكسية في حيفا يحيون ذكرى هبّة القدس والأقصى

طلاب الكليّة الأرثوذكسية في حيفا يحيون ذكرى هبّة القدس والأقصى

اختارَ طلاب الكليَة الأرثوذكسية العربيَة في حيفا إحياءَ ذكرى هبَة القدس والأقصى هذا العام عبر برنامجٍ خاصّ قام مجلسُ الطلاب في الكليّة بتنفيذه الأسبوع الماضي.

استهلّ البرنامج الطلاب منار بدارنة، ومحمد عسلية وسما حداد بكلمةٍ ألقوها أمام طلاب الكليّة تخللت شرحًا وافيًا عن الأسباب التي أدّت لهبة أكتوبر، والمظاهرات والاحتجاجات التي تبعت دخول شارون إلى الأقصى، ومقتل ثلاثة عشر شهيدا، وتوصيات لجنة أور. تلاهم الطالب مصطفى قعدان الذي ألقى قصيدةً بعنوان "يا أم الشهيد". هذا ووقف جميع طلاب الكليّة دقيقة صمتٍ وحداد على أرواح الشهداء.

شملَ البرنامج أيضًا عرض مقطع مصوّر يخص أحداث أكتوبر من السلسلة الوثائقية "أصحاب البلاد" من إنتاج قناة الجزيرة، قامَ الطلاب بمناقشته والتعبير عن مشاعرهم على أثر تلك الأحداث.

من الجدير ذكره أنّ طلابَ الكليّة تفاعلوا بشكلٍ كبيرٍ وإيجابيّ مع فقرات البرنامج، وتؤكد الأستاذة عرين مطر، مركزة التربية الاجتماعية في الكلية والتي أشرفت على البرنامج أن الرؤية استندت هذا العام على أن يقومَ الطلابُ أنفسهم بإحياء ذكرى "هبة أكتوبر" خاصةً وأنّ طلاب الكليّة يتّسمون بإلمامهم الواسع للأحداث والوقائع التاريخية والوطنية وبالروح القياديّة الشابة، وقد أثبت الطلاب بالفعل أنهم على قدرٍ كبيرٍ من المسؤولية وأبدعوا في طرحهم للوقائع وتداعياتها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018