الجامعات تفتتح أبوابها اليوم والتجمع الطلابي يستقبل الطلاب الجدد

الجامعات تفتتح أبوابها اليوم والتجمع الطلابي يستقبل الطلاب الجدد

 

افتتحت اليوم الأحد، الجامعات مؤسسات التعليم العالي في إسرائيل، سنتها الدراسية الجديدة، ويبلغ عد الطلاب لهذه السنة (305,550) طالب وطالبة، أي بزيادة 2.3% مقارنة مع العام الماضي.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يدرسون للقب الجامعي الأول، في الجامعات والكليات المختلفة، نحو (193,010)، من بينهم (58,915) في سنتهم الدراسية الأولى، في حين يبلغ عدد الدارسين للقب الثاني (57,670)  ، وتصل نسبة الفتيات في التعليم العالي إلى 53%، بينما ترتفع بين العرب هذا العام إلى نحو 66% أي بزيادة 3% عن المعدل العام. وتبلغ نسبة الطلاب الدارسين في الكليات نحو (66%) من العدد الإجمالي للطلاب.

التجمع الطلابي يستقبل الطلاب الجدد

مع بداية استلام المساكن الطلابية في الجامعة العبرية، استقبل التجمع الطلابي الديمقراطي هذا الأسبوع الطلاب العرب بالورود والمناشير الترحيبية كعادته مع بداية العام الدراسي الجديد.

وتوافد هذا الأسبوع مئات الطلاب العرب الى الجامعة العبرية في القدس، العديد منهم طلاب سنة اولى.

وفي حديث مع اسامة ابو عصبة، عضو سكرتاريا التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية قال: "قمنا وكما كل عام بإستقبال الطلاب العرب مع بداية العام الدراسي الجديد، خصوصا الطلاب الجدد وإرشادهم الى المساكن الطلابية والمرافق المختلفة في الجامعة".

وأضاف "ونرى ان هذه الخطوة يجب ان تكون على عاتق لجنة الطلاب العرب، لكن في ظل غياب اللجنة، بادرنا كتجمع طلابي الى هذه الخطوة لأهميتها في مساعدة الطلاب العرب خصوصا الجدد".


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018