21/11/2012 - 01:24

الطلاب العرب من قلب تل-أبيب يسطرون بأجسادهم "الحرية لغزة"

هذا وقد ولوحظ تواجد عدد كبير من قوات الشرطة والأمن في محيط الجامعة قبل بدء الوقفة التضامنيّة، وقامت قوات الشرطة بتخصيص جزء من ساحة الجامعة الرئيسية لوقفة الطلاب العرب وقاموا بفصلهم بوضعهم لحواجز حديدية حولهم .

الطلاب العرب من قلب تل-أبيب يسطرون بأجسادهم

الحرية لغزة على مدخل جامعة تل-أبيب

استمرارا لتظاهرات الاحتجاج والالتحام مع شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، شارك العشرات من الطلاب العرب في الوقفة التضامنيّة التي نُظمت على مدخل جامعة تل-أبيب، ورفعوا خلالها شعارات منددة بالحرب العداونية على غزة، وشكلوا بأجسادهم عبارة "FREE GAZA"- الحرية لغزة .

وكان قد دعا إلى هذه الوقفة عدد من الحركات الطلابية الفاعلة في الجامعة، وجاء في الدعوة الموجهة للطلاب العرب:" نهيب بكم زميلاتنا وزملائنا الطلاب للمشاركة بالوقفة التضامنية مع شعبنا الصامد المقاوم في قطاع غزة , والاحتجاج على العدوان الغاشم والمجزرة المرتكبة خلال هذا الأسبوع، علينا أن نرفع صوتنا عاليا في وجه حكومة اليمين الفاشي لذلك سنتجمع كلنا في المدخل الرئيسي لجامعة تل-أبيب لنكتب بأجسادنا الحرية لغزة ( Free Gaza) لنوصل صرختنا إلى حيث يجب أن تصل" .

هذا وقد ولوحظ تواجد عدد كبير من قوات الشرطة والأمن في محيط الجامعة قبل بدء الوقفة التضامنيّة، وقامت قوات الشرطة بتخصيص جزء من ساحة الجامعة الرئيسية لوقفة الطلاب العرب وقاموا بفصلهم  بوضعهم لحواجز حديدية حولهم .

ومن المتوقع أن تشهد جامعة تل-أبيب في الأيام القادمة المزيد من التظاهرات والاعتصامات، جراء الحرب التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين في غزة، والتي راح ضحيتها حتى اليوم مئات  القتلى والجرحى، فقد تم دعوة الطلاب في الجامعة للمشاركة في الوقفة التضامنيّة المرتقبة اليوم الأربعاء، ليضيئوا الشموع على أرواح الشهداء ويرفعوا أسمائهم حتى لا يضحوا أرقاماً فقط .  

التعليقات