قائمة "الوحدة" الطلابية بجامعة حيفا تفوز بكلية اللغة العربية والإنكليزية

قائمة "الوحدة" الطلابية بجامعة حيفا تفوز بكلية اللغة العربية والإنكليزية
الطلاب العرب يوم الإنتخابات

فازت قائمة "الوحدة" الطلابية (تحالف التجمع الطلابي الديمقراطي والجبهة الطلابية) بكلية اللغة العربية والإنكليزية، وذلك في انتخابات نقابة الطلاب العامة بجامعة حيفا التي جرت يوم أمس الأربعاء.

وحصلت الطالبة علا سيد أحمد، عضو التجمع الطلابي الديمقراطي وممثلة قائمة الوحدة على 138 صوتا مقابل 40 صوتا لحركة "ستودينتم بلوس"، كما حصل المرشحون العرب لقائمة "الوحدة" في باقي الكليات على نسبة اصوات عالية من قبل الطلاب العرب الذين شاركوا في التصويت ودعموا قائمة "الوحدة".

وفي حديث لعــ48ـرب مع ممثلة قائمة "الوحدة" في النقابة، الطالبة علا سيد أحمد قالت: "نبارك للطلاب العرب على النجاح في كلية اللغة العربية والإنكليزية، وأشكر جميع الطلاب الذين دعموني ووقفوا الى جانبي، بهدف إنجاح قائمة الوحدة وتعزيز التمثيل العربي في النقابة".

وأضافت "اعتبر نفسي ممثلة لجميع الطلاب العرب، وسأعمل منذ اليوم على القضايا التي تخصنا كطلاب عرب سياسيا وثقافيا، خصوصا في ظل تصاعد التضييق على عملنا السياسي و تصاعد حملات التحريض ومحاولات الإقصاء".

واختتمت بالقول "هنالك ضرورة لعمل مشترك مع الجميع بهدف ردع سياسات النقابة العنصرية، والعمل على تغيير طريقة الإنتخابات بحيث تعكس الحجم الحقيقي لقوتنا بين الطلاب".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018