أمسية كادر لأعضاء التجمع الطلابي في جامعة تل-أبيب

أمسية كادر لأعضاء التجمع الطلابي في جامعة تل-أبيب

نظم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة تل-أبيب أمسية سياسية وفنية ملتزمة لأعضاء الكادر وأصدقاء التجمع من الجامعة والكليات القريبة، وذلك في مقر التجمع الوطني الديمقراطي في يافا . وتأتي هذه الأمسية بهدف تعزيز العلاقات الاجتماعية وتوطيدها بين أعضاء الكادر، ولتوفير حيز اجتماعي-ثقافي بموازاة النشاطات والفعاليات السياسية داخل أسوار الجامعة .

افتتحت الأمسية بكلمة سياسية للأسير المحرر مخلص برغال، سكرتير فرع التجمع في اللد، والذي أثنى على دور الطلاب العرب في تحسين وتطوير مجتمعهم، كما عبر عن سعادته لوجوده بين طلاب يحملون هموم شعبهم ويتفاعلون معها . ثم توقف عند أهم المحطات في تاريخ الشعب الفلسطيني: النكبة، يوم الأرض، اتفاقية أوسلو، هبة القدس والأقصى واستعرض كيفية تفاعل الحركة الأسيرة مع هذه المحطات وتأثيرها عليهم.
وتطرّق  برغال الى ظروف نشأة حزب التجمع الوطني الديمقراطي، فكره وطرحه والتغيير الذي أحدثه على مستوى خطاب الفلسطينيين في الداخل.

وأنهى حديثه بروايته لتجربة الأسر التي مرها، ولدور الحركة الأسيرة، ولظروف الأسر ومعاناة الأسرى في السجون الاسرائيلية، مش يرا إلى أننا نعيش حالة خاصة وليست عادية، فحياتنا حياة نضال وعلى نفسيتنا أن تكون مركبة من طابع نضالي لتكون قادرة على حمل مشروع التغيير والتطوير. ومن ثم تم عرض فيلم "فصول التحدي"، والذي يلخص مسيرة التجمع الوطني الديمقراطي والعرب الفلسطينيين في الداخل عمومًا.

بعدها تناول المشاركين وجبة العشاء في المقر، تلاها فقرة فنية شملت العزف على العود وترديد الأغاني الوطنية والأغاني الملتزمة .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018