وفد طلّابي من الجامعة العبريّة في القدس يزور عائلة الأسير سامر عيساوي..

وفد طلّابي من الجامعة العبريّة في القدس يزور عائلة الأسير سامر عيساوي..

قامت مجموعة من الطلّاب العرب في الجامعة العبريّة في القدس يوم أمس الأول، الخميس، بزيارة تضامنيّة مع عائلة الأسير المُضرب عن الطعام سامر عيساوي في بيته في العيساويّة في القدس المحتلّة.

وقال الطالب علي جسّار عضو سكرتاريا التجمّع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية إن "حال الأسرى المضربين في هذه اللحظات بحاجة للتحرّك العاجل، ونحن بدورنا كطلّاب، نحمل همّ ومعاناة شعبنا، ندعو الحركات الشبابيّة والطلابيّة لتنظيم المظاهرات والفعاليات اليوميّة الرافضة لممارسات الاحتلال القذرة مع الأسرى من جهة، والكاسرة لحالة الصمت والتجاهل في قضيّة الأسرى".

واعتبر جسّار الزيارة خطوة من الخطوات الطلّابيّة الداعمة لنضال الأسرى في سجون الاحتلال.

في نفس السياق، قامت مجموعة أخرى من الطلاب العرب ظهر الخميس بالمشاركة في الاعتصام الشعبي في الصليب الأحمر في حي الشيخ جرّاح في القدس.

يذكر في هذا السياق أيضا أن قوّات الإحتلال اعتدت، بداية الأسبوع، على الأسير سامر العيساوي وعلى والدته وأشقّائه داخل قاعة محكمة الصلح في القدس، أمام أعين القضاة ووسائل الاعلام، واعتقلت شقيقتي الأسير العيساوي بطريقة همجيّة في وقت لاحق من بيتهم القائم في العيساوية.

وعلى صعيد ذي صلة، دعا الحراك الطلابي في الجامعة العبرية إلى المشاركة في تظاهرة قرع جدران الخزان نصرة للأسرى المضربين عن الطعام، وذلك في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم غد الأحد على مدخل الجامعة العبرية في جبل المشارف في القدس المحتلة.

ولفتت الدعوة التي أصدرها الطلاب الناشطون العرب إلى عدد من الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية منذ شهور؛ وبينهم:
سامر العيساوي مضرب عن الطعام منذ اكثر من 140 يوما
أيمن شراونة مضرب عن الطعام منذ اكثر من 170 يوما
عدي كيلاني مـن طوباس مضرب عن الطعام منذ 23/10/2012
طارق قعدان من عرابة مضرب عن الطعام منذ 25/11/2012
جعفر عز الدين مـن عرابة مضرب عن الطعــام منذ 25/11/2012
صالح كميل من قباطية مضرب عن الطعام منذ 25/11/2012
يوسف شعبان مـن عانين مضرب عن الطعام منذ 25/11/2012

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018