لاول مرة بجامعة حيفا: مهرجان الموسيقى للطلاب العرب بتنظم التجمع الطلابي

لاول مرة بجامعة حيفا: مهرجان الموسيقى للطلاب العرب بتنظم التجمع الطلابي

في خطوة هي الاولى من نوعها في جامعة حيفا، نظم التجمع الطلابي يوم الأربعاء الماضي، مهرجان الموسيقى الأول للطلاب العرب، الذي قدم من خلاله العديد من الطلاب العرب مواهبهم في الغناء والعزف، وأتاح لهم الفرصة لتقديم فقرات فنية أمام جمهور كبير.

شارك في المهرجان أكثر من مائتي طالب وطالبة، في قاعة صفاديا، إذ رحب سكرتير التجمع الطلابي الديمقراطي الطالب أنس الياس بالحضور، وتحدث عن دور التجمع الطلابي في جامعة حيفا، وبرنامجه السياسي الطلابي الهادف الى تنظيم الطلاب العرب على أساس الهوية القومية والفكر الديمقراطي.

وقدم في المهرجان كل من الياس جوليانس، نورا حكيم، لينا منصور، هند سمنية ويارا زريق فقرات غنائية من آدائهم، ورافقهم على العزف كل من وسام عرام ورمزي ميخائيل (ايقاع)، رقية عابد (جيتار)، بشارة برقيني (عود)  وهيلانة خاطر (كمان).

وكانت الفقرة الختامية مشتركة لجميع المغنيين والعازفين، وبعد ورود نبأ شطب النائبة حنين زعبي من قبل لجنة انتخابات الكنيست، اغنية "بكتب اسمك يا بلادي" بمشاركة الجمهور الحماسية.

كما وقدمت الطالبة بنان خطيب فقرة شعرية، وتولى عرافة المهرجان الطالب خالد السيد.

وفي حديث مع الطالب عماد شقور من التجمع الطلابي الديمقراطي وأحد المنظمين للفعالية قال: "لقد كانت لنا مفاجئة كبيرة وايجابية من كمية المواهب الموجودة بين طلابنا، ويسعدنا في التجمع الطلابي الديمقراطي أن نوفر لهم منصة ليقدموا مواهبهم بين زملائهم الطلاب العرب، وكجزء من نشاطاتنا الثقافية للطلاب العرب".

وأضاف شقور "لقد كانت تجربة التدريبات المشتركة بين جميع المؤديين تجربة ممتعة، وخصوصا اننا لمسنا حماس كبير لدى الطلاب لإنجاح المهرجان، وهذا ما شاهدناه من قبل الحضور والأصداء ما بعد المهرجان، مما يدفعنا الى تحويل الفعالية لتقليد سنوي للتجمع الطلابي، وكفعالية متميزة جديدة تنضم لركب فعالياتنا الكثيرة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018