في أعقاب اعتقال خليل غرة؛ زعبي: الشرطة مستمرة بمخطط تجريم العمل السياسي

في أعقاب اعتقال خليل غرة؛ زعبي: الشرطة مستمرة بمخطط تجريم العمل السياسي
النائبة حنين زعبي

طالبت النائبة حنين زعبي في رسالتها إلى كل من وزارة الأمن الداخلي، وزير وأمين عام للوزارة كما وشرطة القدس، بالكف عن أجواء الترهيب السياسي بحق الطلاب العرب في الجامعة.

وشددت  زعبي في رسالتها أن خلفية الإعتقال باتت واضحة وهي ضرب العمل الطلابي المشرف في الجامعة العبرية، إذ بات من الواضح أن الخلفية سياسية ولا شأن لها بأي تهمة أمنية أو جنائية.

وكانت زعبي قد أرسلت رسالتها في أعقاب دخول أربعة رجال شرطة الى مساكن الطلبة "ريزنيك" في الجامعة العبرية في لباس مدني حاملين مسدسات، وقاموا باعتقال الطالب خليل غرة من جت ومصادرة حاسوبه الشخصي،  وبحجز الكاميرا الخاصة بالصحفي ربيع عيد من عيلبون وحاسوبه الشخصي بعد أن تواجد داخل مسكن الطالب غرة.

وطالبت زعبي في رسالتها  شرطة القدس بإرجاع الحاسوب الشخصي للصحفي ربيع عيد، بإعتبار أن أمر الحجز كان صادرا بحق الطالب خليل غرة فقط.

أما بخصوص الرسالة حول غرة، ذكرت زعبي أن أسباب الإعتقال مفتعلة وغير قانونية وعبارة عن ملاحقة سياسية لا غير،  بدليل على ذلك إخلاء سبيله يوم بعد الإعتقال بقرار محكمة، مما يؤكد  أن عمل الشرطة يستهدف ضرب العمل السياسي بلطلبة الجامعيين، مؤكدة أن العمل الوطني يصلب عوده أمام تلك الملاحقات وأشباهها. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018