الملاحقة السياسية للطلاب العرب في القدس مستمرة: اعتداءات من الشرطة واعتقال 3 طلاب

الملاحقة السياسية للطلاب العرب في القدس مستمرة: اعتداءات من الشرطة واعتقال 3 طلاب
لحظة اعتقال الطالب علي جسار

أقدمت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم، الأربعاء، على الاعتداء بالضرب على الطلاب العرب المشاركين في تظاهرة احتجاجية نظمت مساء اليوم، واعتقلت ثلاثة طلاب بعد انتهاء التظاهرة، وهم مجد حمدان وعلي جسار وطارق خطيب.

وكان العشرات من الطلاب العرب قد نظموا في الثامنة من مساء اليوم، في الجامعة العبرية قبالة أروما بجبل المشارف، تظاهرة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، واحتجاجا على الملاحقات السياسية للطلاب العرب، والتي تضمنت حملات اعتقال واستدعاء للتحقيق والتهديد بالاعتقال.

وبعد انتهاء التظاهرة، التي كانت بمبادرة التجمع الطلابي الديمقراطي، وبعد أن تحرك الطلاب باتجاه مساكن الطلبة، هاجمهم أفراد الشرطة، وقاموا باعتقال الطالب مجد حمدان، واعتدوا بالضرب على الطلاب الموجودين في المكان.

بعد ذلك قام أفراد الشرطة باعتقال الطالب علي جسار، واعتدوا عليه بالضرب، واقتادوه إلى مركبة الشرطة وهم يمسكون بخناقه بشدة.

وعند احتجاج الطلاب على عملية الاعتقال بعد انتهاء التظاهرة، اعتدى أفراد الشرطة عليهم مرة أخرى، وقاموا باعتقال الطالب طارق خطيب.

وأكد شهود عيان لموقع عــ48ـرب أن اعتداء الشرطة العنيف على الطلاب العرب جاء بعد انتهاء التظاهرة، وبعد أن بدأ الطلاب يتوجهون إلى مساكن الطلبة.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة كانت قد هددت باعتقال الطالب مجد حمدان في اتصالات هاتفية مع عدد من الطلاب قبل عدة أيام، وأنكرت ذلك عندما حاول المحامي علاء محاجنة استيضاح الأمر.

 

- لحظة اعتقال الطالب مجد حمدان -



 

- اعتقال طارق خطيب -

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018