الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور يدعو المدارس إلى إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى

الاتحاد القطري للجان أولياء  الأمور يدعو المدارس إلى إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى
من مواجهات أكتوبر 2000 (من الأرشيف)

دعا الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب، اليوم الجمعة، الهيئات التدريسية والإدارية ولجان الأمور ومجلس الطلبة في المدارس العربية إلى إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى.

وأشار بيان صادر عن الاتحاد إلى أنه في الأول من تشرين أول/ أكتوبر تحل الذكرى السنوية لهبة القدس والأقصى المجيدة والتي استشهد فيها ثلاثة عشر شابًا من أبنائنا نظرا للقمع الوحشي من قبل الشرطة الإسرائيلية.

وبهذه المناسبة بعث الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب تحية إكبار وإجلال لعوائل الشهداء، كما دعا الهيئات التدريسية والادارية ولجان أولياء الأمور ومجالس الطلبة في المدارس العربية إلى إحياء الذكرى بما يليق بهذا الحدث الجلل والهام في وعينا الجمعي.

وقال بيان الاتحاد القطري، الذي وصل عــ48ـرب نسخة منه، إنه "من واجبنا تثقيف الجيل الناشئ على واقع شعبنا وسياسات الدولة تجاهنا، والتذكير بالمفاصل المركزية من تاريخنا".

وجدد الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب تحذيره من محاولات الشرطة دخول المدارس العربية  كأنها حمل وديع وصديق المواطن العربي. وأكد البيان أن "ذكرى هبة أكتوبر تذّكر من نسي أو تناسى بدور الشرطة في قمع تظاهراتنا السلمية وقتل أبنائنا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018