محاضرة عن فلسطينيي الـ48 ومخطط برافر في ماليزيا

محاضرة عن فلسطينيي الـ48 ومخطط برافر  في ماليزيا

ألقت الناشطة العكّية ومدربة المناظرة نورا منصور محاضرة عن "القضية الفلسطينية وفلسطيني الداخل ومخطط برافر" في كلية دامانسارا في كوالا لومبور – ماليزيا. حيث قامت المؤسسة الماليزية للمناظرة وفنون الخطاب (MIDP) بدعوة الناشطة للتدريب في "مخيم المناظرة لتطوير مهارات المنطق، المحاججة والتفكير النقدي" (S.C.A.R.S)، الذي ضم اكثر من مائتي مشترك، واستمر لمدة اربعة ايام ابتداء من الثامن عشر وحتى الحادي والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر 2013.

وجرى التدريب في هذا المخيم بحسب نموذج "البرلمان البريطاني" للمناظرة، وهو النموذج المتبع دولياً في الجامعات والمناظرات الدولية. وحسب هذا النموذج, يتسابق فريقان، فريق مؤيد واخر معارض لمقولة معينة، على إقناع الحكّام من خلال طرح حجج وادعاءات منطقية مدعمة بدلائل وشرح وأمثله. ويتكون كل فريق من 4 مشتركين، ولكل متحدث وقت محدد لإلقاء الخطاب وطرح الأسئلة على الفريق المنافس.

تضمن البرنامج يومين مكثفين من المحاضرات والتدريب، ويومين آخرين من المناظرات. وفي هذا الإطار قامت الناشطة نورا منصور بعرض قضية الشعب الفلسطيني بشكل عام، مع التركيز على فلسطينيو ال 48، مخطط برافر وتداعياته، ودعت في نهاية المحاضرة إلى حراك تضامني عالمي لمناهضة مخطط برافر في تاريخ 30 نوفمبر، تزامنا مع يوم الغضب لمحاربة سياسات الدولة العنصرية وعلى رأسها المخطط الاقتلاعي، مخطط برافر.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018