ردا على مؤامرة التجنيد: التجمّع الطلّابيّ يدعو للتظاهر في الجامعات وتصعيد النضال

ردا على مؤامرة التجنيد: التجمّع الطلّابيّ يدعو للتظاهر في الجامعات وتصعيد النضال
فعالية احتجاجية للطلاب في الجامعة العبرية في القدس (من الأرشيف)

عمّم التجمّع الطلّابيّ الديمقراطي بيانًا على وسائل الإعلام، اليوم الخميس، دعا فيه الحركات الطلّابيّة العربيّة والطلّاب العرب للتظاهر في جميع الجامعات والكليّات في الساعة الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء القادم، وتصعيد النضال ضدّ التجنيد، وذلك في أعقاب إعلان إذاعة جيش الاحتلال البدء بإصدار أوامر تجنيد للشباب العرب المسيحيين.

وجاء في البيان: "أثبتت الحركة الطلّابيّة في الجامعات دورها المهمّ في نضال شعبها، ومن هنا تقع علينا المسؤوليّة كحركات طلّابيّة لأخذ دور فعّال في النضال ضدّ التجنيد، وتكثيف النشاطات المُناهضة للخدمة العسكريّة بكافّة أشكالها ورفض جميع البدائل".

وشدّد البيان على ضرورة وضع النضال ضد مشاريع التجنيد في مقدمة نضال الحركات الطلّابيّة خاصّةً، والحركات الشبابيّة عامّةً.

وأكّد التجمّع الطلّابيّ في بيانه على أهميّة العمل الوحدويّ بين كل الحركات الطلّابيّة في محاربة التجنيد، مُعتبرًا الوحدة الوطنيّة تحت إطار الرفض المُطلق للتجنيد هي الردّ على كلّ من يتآمر على الشباب العرب، ويعمل على تجنيدهم وعزلهم عن شعبهم، وعلى كلّ من يتخاذل معهم ويساهم في ترويج حملاتهم.

وقال مركز الحركة الطلابية في التجمع الوطني الديمقراطي، قصي أبو فول، لموقع عــ48ـرب: "علينا أولًا تصعيد النضال في الجامعات سواء عن طريق التظاهر أو تنظيم البرامج والندوات المختلفة الرافضة لكافّة مشاريع التجنيد، وثانيًا تشجيع جميع الطلّاب وحثّهم على محاربة التجنيد كلٌ في بلده".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص