جامعة بئر السبع: اختتام أسبوع إحياء ذكرى النكبة بمظاهرة وحدوية

 جامعة بئر السبع: اختتام أسبوع إحياء ذكرى النكبة بمظاهرة وحدوية

اختتم الطلاب العرب  في جامعة بئر السبع، اليوم، الثلاثاء، أسبوع إحياء ذكرى النكبة بمظاهرة وحدوية، استهلت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، فيما نظمت حركات يمينية يهودية متطرفة مظاهرة استفزازية  مضادة .

شارك في المظاهرة عشرات الطلاب من كافة الانتماءات السياسية بزي موحد وهو اللون الأسود، ورفعوا شعارات  تطالب بالاعتراف بالنكبة وتحقيق حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وبدأوا المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

وفي المقابل تجمع عشرات الناشطين اليهود من حركات يمينية متطرفة على رأسها "إم ترتسو" قبالة مظاهرة الطلاب العرب وحاولوا التشويش عليها بطرق استفزاوية.

وجاءت المظاهرة كنشاط ختامي لاسبوع إحياء ذكرى النكبة الذي نظم في الجامعة  بشكل وحدوي بمشاركة كافة  القوى السياسية العربية: التجمع الطلابي، الجبهة الطلابية، والحركتين الإسلاميتين الشمالية والجنوبية،  وتضمن الأسبوع نشاطات وفعاليات مختلفة تركز على النكبة وحق العودة.

وأعرب العديد من الطلاب العرب عن رضاهم من هذا النشاط داعين إلى تكثيف النشاطات الوحدوية  وزيادة التنسيق بين الحركات السياسية في مواجهة العنصرية والتطرف وبناء حركة طلابية قادرة على مواجهة التحديات الماثلة أمام فلسطينيي الداخل وطليعتها الحركة الطلابية في الجامعات.

   

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018