الناصرة: افتتاح معسكر اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي

الناصرة: افتتاح معسكر اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي

افتتح اليوم معسكر اتحاد الشباب الوطني الديموقراطي في دورته السادسة عشر في فندق "جاردينيا" في مدينة الناصرة بنشيد موطني ووقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة الأبرار، بحضور أكثر من 130 شاب وشابّة من مختلف البلدان.
 
ورحب مدير المعسكر، خالد عنبتاوي، بالمشاركين ووجه خلال كلمته تحيّة لمعتقلي مظاهرات الغضب إحتجاجا على العدوان على قطاع غزة واسشتهاد شهيد الفجر الطفل محمد أبو خضير.
 
وتطرّق عنبتاوي إلى ظروف إفتتاح المعسكر في ظل العدوان المستمر على غزة منذ أكثر من أربعين يوما على التوالي وأيضا في ظل الملاحقات السياسية في الداخل بشكل عام وقيادة التجمع بشكل خاص متمثلّا بالتحريض الفاشي العنصري على النائبة حنين زعبي ومحاولة أجهزة المخابرات بكافة أذرعها تلفيق التّهم ضدها على خلفيّة مواقفها السياسية.
 
وتناول عنبتاوي خلال كلمته التحريض الأرعن من قبل اليمين الفاشي وعلى رأسهم ليبرمان وزمرته على الفلسطينيين في الداخل والدعوات لمقاطعة المجتمع العربي ومعاقبته إقتصاديا، وعلى هذا الاساس اختير إقامة المعسكر في مدينة الناصرة عاصمة الجماهير العربية، ومن معسكر إتحاد الشباب يأتي على الملاحقات السياسيّة والتحريض ضد أبناء شعبنا بتنظيم الشباب في أطر ومؤسسات وطنيّة كإتحاد الشباب.
 
بدوره أكد عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديموقراطي ومسؤول ملف الشباب والطلاب، مراد حداد، أهميّة دعم الاقتصاد في المجتمع العربي عامّة والناصرة خاصّة بعد حملة التحريض العنصريّة، وعلى هذا تم اختيار الناصرة لإقامة أول معسكر في مدن الجليل.
 
وأشاد حداد بعمل وإنجازات المعسكر، حيث شهد هذا المعسكر أكبر مشاركة منذ تأسيس الحزب.
 
ختاما حيا حداد باسم إتحاد الشباب أبطال شفاعمرو القابعين في سجون الإحتلال منذ 223 يوما بتهمة الدفاع عن أبناء شعبهم، ووجه تحيّة أخرى للدكتور عزمي بشارة في منفاه القسري، أكد فيها أن التجمع بقيادته وشبابه قادر على التحديّات والنضال في وجه قوانين الدولة العنصريّة. 
 
هذا وألقى الأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح، محاضرة حول نشأة التجمع الوطني الديمقراطي وأهم مبادئه، كما قدّمت النائبة زعبي محاضرة في المحور نفسه مشدّدة على التحدّيات التي يواجهها الحزب وخطابه والمجتمع العربي عامة.
 
ومن المزمع إستمرار المعسكر لمدة أربعة أيام تشمل محاضرات وورشات تثقيفيّة وفعاليّات فنيْة ملتزمة.