التجمع الطلابي يدعو إلى أوسع مشاركة بفعاليات يوم الأرض

التجمع الطلابي يدعو إلى أوسع مشاركة بفعاليات يوم الأرض

دعا  التجمّع الطلابيّ الديمقراطيّ، طلاب الجامعات والمدارس، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية والنشاطات المركزية والقطرية، في الذكرى الـ39 ليوم الأرض يوم غد الاثنين. 

وأكد التجمع الطلابيّ الديمقراطيّ في بيان على أهمية المشاركة في الفعاليات المختلفة المقررة غدًا، والتي ستختتم بالمسيرة المركزية القطرية في قرية دير حنا - الجليل وفي مدينة رهط - النقب

وشدد التجمّع الطلابيّ، على أهمية تخصيص ساعات دراسية تثقيفية في المدارس بالبلاد حول يوم الأرض، وقيمته النضالية ومناقشة الذكرى في ظل استمرار سياسة مصادرة الأراضي وهدم البيوت في الجليل والمثلث والنقب على حد سواء.

وكانت لجنة المتابعة قد أقرت سلسلة من  الفعاليات والنشاطات في الذكرى الـ39 ليوم الأرض، غدًا الاثنين، الموافق للـ30 من آذار. من ضمنها المسيرة المركزية القطرية، في قرية دير حنا الجليلية، حيث ستنطلق في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر (16:00) من ساحة 'يوم الأرض' في مركز القرية، وتختتم عند الساعة الرابعة والنصف (16:30) بمهرجان شعبي قطري في ساحة السوق- شرقي القرية. بالإضافة إلى مسيرة ومهرجان قطري، في اليوم نفسه، في مدينة راهط في النقب، تنطلق عند الساعة الرابعة بعد الظهر(16:00) من المدخل الشرقي للمدينة وتختتم بمهرجان شعبي في المنتزه البلدي.

وأكّد  التجمّع الطلابيّ الديمقراطيّ، على مشاركة الحركات الطلابيّة في الفعاليات والنشاطات المقررة، فإنه يشدد على أهمية ودور الطلاب الريادي والطلائعي في النضال، وعملية التغيير السياسي، خصوصًا في ظل المخططات الإسرائيلية التي لم تنفك أبدًا، وتهدد الأرض والمسكن والهُوية. وعليه، فإن التجمع الطلابي يدعو إلى أوسع مشاركة في الفعاليات المقررة، ليأخذ الطلاب دورهم الطبيعي في التغيير والتأثير.

 

 

 

 

 

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018