التجمّع الطلابي يحيي ذكرى النكبة

التجمّع الطلابي يحيي ذكرى النكبة

تحيي الحركة الطلابيّة في التجمع الوطني الديمقراطي الذكرى الـ 67 لنكبة الشعب الفلسطيني، في سلسلة من الجولات التثقيفيّة لقرى مسلوبة الاعتراف، وأخرى ما زالت نكبتها مستمّرة حتى يومنا هذا، وذلك من خلال تنظيم جولات تثقيفيّة وأيام تطوعيّة في كل البلاد، من شمالها وحتى جنوبها.

وتدعو الحركة الطلابيّة في التجمّع جميع الطلاب والطالبات إلى أوسع مُشاركة في سلسلة الجولات، نظرًا لأهميّة التواصل مع بلداتنا وقرانا التي ما زالت تعاني التهجير والهدم وسلب الاعتراف، وذلك إيمانًا بأهمية هذا التواصل كونه أول وأهم الخطوات للحفاظ على هويّتنا، التذكير بقضيّتنا العادلة ونكبة شعبنا، والنضال من أجل إنهاء الاحتلال والتطبيق الفعلي لحقّ العودة المقدّس.

ويحيي كادر التجمّع في الجامعة العربية الأميركيّة في جنين يوم  الثلاثاء الموافق 12.05.2015 ذكرى النكبة من خلال زيارة إلى مخيّم جنين، وزيارات إلى مسرح الحريّة، مقبرة الشهداء واللجنة الشعبيّة للمخيّم. وتنطلق الجولة في تمام الساعة 16:00 من أمام البنك الإسلامي.

أما يوم الجمعة الموافق 15.05.2015 وهو يوم ذكرى النكبة، فسينظّم كادر التجمّع في جامعة بئر السبع في الساعة 14:00 ظهرا جولة تثقيفيّة لبلدة 'بير هدّاج' مسلوبة الاعتراف والواقعة في النقب، وكذلك ستقام مراسيم إحياء ذكرى النكبة في اليوم ذاته في قرية 'الخلصة' المُهجّرة. وتكون نقطة الانطلاق من أمام المدخل الرئيسي للجامعة.

بالإضافة إلى ذلك، في اليوم ذاته، تنظّم كوادر التجمّع في جامعة حيفا والمعهد التطبيقي 'التخنيون' جولة تثقيفيّة إلى حيّ المحطّة الذي يتعرّض إلى تهويد ونكبة مستمرة، ومنطقة الشاطئ في مدينة حيفا. وتنطلق الجولة في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

أما في جامعة تلّ أبيب، فتنظّم 'جفرا - التجمّع الطلابي' يوم السبت الموافق 16.05.2015 جولة تثقيفيّة ويوما تطوّعيا في مدينة اللد وقرية دهمش مسلوبة الاعتراف. وتنطلق الجولة في تمام الساعة التاسعة صباحًا من أمام المدخل الرئيسي للجامعة.

يُذكر أن سلسلة الجولات هذه هي جزء من عمل الكوادر المتواصل في خدمة الطلاب العرب في كافة الجامعات، وتنظيم فعاليات وأمسيات ترفيهيّة، تثقيفيّة ووطنيّة على مدار السنة التعليميّة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


التجمّع الطلابي يحيي ذكرى النكبة