مظاهرة تطالب بإقالة ومحاكمة المسؤولين عن تسريب امتحانات البجروت

مظاهرة تطالب بإقالة ومحاكمة المسؤولين عن تسريب امتحانات البجروت
نموذج عن امتحان الأدب العبري الذي تم تسريبه

تنظم لجان الطلاب المدرسية في المرحلة الثانوية ظهر اليوم الأحد، مظاهرة أمام مكاتب وزارة المعارف في مدينة الناصرة، وذلك احتجاجا على إلغاء الوزارة امتحان بجروت اللغة العبرية بسبب تسريبه.

ودعت العديد من لجان الآباء في الثانويات  الأهالي وأولياء أمور الطلاب وأعضاء لجان الأهالي المدرسية والصفية، وخاصة المدارس الثانوية منها، إلى التضامن مع الطلبة ومشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية  أمام مكاتب وزارة المعارف في مدينة الناصرة.

ويأتي ذلك في سياق الخطوات الاحتجاجية التي شرعت بها مجالس الطلبة في الثانويات ولجان أولياء أمور الطلاب، وذلك من أجل إلزام وزارة المعارف اعتماد السبل لوقف تسريب نماذج الامتحانات والكف عن إلغاء الامتحانات بشكل جماعي، والمطالبة بأن يكون هناك امتحان بديل جاهز في حال تم التسريب وإقالة ومحاكمة المسؤولين عن تسريب الامتحانات.

 وجاء في بيان صادر لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم  الفحم: 'لا يخفى عليكم ما آلت إليه الأمور مؤخراً من ضرر كبير يحصل لأبنائنا الذين يتقدمون لامتحانات البجروت، بعد أن تكررت ظاهرة تسريب الامتحانات وإلغائها في اللحظة الأخيرة من قبل وزارة المعارف، وكلنا شاهد على ما حصل يوم الخميس الأخير في امتحان اللغة العبرية الذي الغي قبل أقل من ساعتين من موعده الرسمي'.

إزاء هذا الوضع السيئ الذي يضر بمصلحة  الطلاب، فإن لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم ترى أنه 'لا بد لنا وأن نتخذ موقفاً أمام هذه التطورات، رافضين بشكل قطعي ودون مهادنة أو مواربة، أن تكون نتيجة هذه التسريبات على حساب مستقبل أبنائنا وبناتنا، بل إننا نقف الى جانب مجالس الطلبة المختلفة بشكل عام وإلى جانب مجلس الطلاب البلدي في أم الفحم بشكل خاص، وندعم موقفهم الرافض لهذا الإجراء من قبل وزارة المعارف ونساندهم في مطالبهم بوقف هذه المهزلة'.

وشددت البيان على ضرورة إقالة ومحاسبة ومحاكمة المسؤولين في وزارة المعارف عن هذه الاخفاقات المتكررة في موضوع تسريب الامتحانات في المجتمع العربي، وضرورة ايجاد الطريقة الأسلم لإيصال نماذج الامتحانات إلى المدارس العربية بالطرق المثلى التي تضمن عدم تسريبها وتضمن النزاهة وعدم سقوط هذه الامتحانات بين أيادٍ غير أمينة.

وفي هذا السياق فإن لجنة أولياء  الأمور في أم الفحم تطالب وزارة المعارف أن تجد الطرق المناسبة والملائمة لمحاربة  ظاهرة تسريب الامتحانات، وأن تجد الآلية المناسبة كذلك لمعالجة هذه الآفة التي تكررت كثيراً في الفترة الأخيرة، وبنفس الوقت أن يكون لديها نماذج امتحانات بديلة لكل امتحان في البجروت، يكون جاهزاً في حال تم تسريب الامتحان لأي موضوع كان.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


مظاهرة تطالب بإقالة ومحاكمة المسؤولين عن تسريب امتحانات البجروت

مظاهرة تطالب بإقالة ومحاكمة المسؤولين عن تسريب امتحانات البجروت