نبض الشبكة: لنصرة القدس والأقصى

نبض الشبكة: لنصرة القدس والأقصى
الصورة التي تداولها الناشطون (تصوير: أ ف ب)

منذ ساعات الصباح اليوم، بقيت قضية القدس واقتحام المسجد الأقصى المبارك تنبض في الشبكة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، واستغل الناشطون الشبكة العنكبوتية للدعوة لنصرة القدس تارة، واستنكار الصمت العربي على الاعتداءات المستمرة من قبل الاحتلال للمسجد الأقصى والقدس المحتلة عمومًا تارة أخرى.

ومن بين الصور الأكثر تداولًا على شبكات التواصل الاجتماعي، كانت صورة لجنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يقودون شابًا فلسطينيًا إلى المعتقل، ويحضنون مستوطنًا في طريقه لاقتحام المسجد الأقصى.

 

باختصار شديد جدًا.....القدس والاحتلال في صورة!فلا تذكروا لي ان لهذه الدولة قانون... :) #صورة_عن_مليون_كلمة_ومليون_منشور

Posted by Yaqeen Alquds on Sunday, July 26, 2015

 

ونشرت الناشطة يقين القدس، الصورة وكتبت فوقها أنها 'باختصار شديد جدًا... القدس والاحتلال في صورة. فلا تذكروا لي أن لهذه الدولة قانون'. أمّا الناشط أنس خطيب فكتب 'لأني عربي، ولأنه صهيوني. إسرائيل وعنصريتها الفاشية في صورة واحدة'.

 

بعد فتح المسجد الاقصى أمام الفلسطينيين قبل صلاة ظهر اليوم. في الفيديو لحظة التقاء اولئك الذين اعتصموا في الجهة الغربية ل...

Posted by Hanadi Qawasmi on Sunday, July 26, 2015

أمّا الناشطة أسيل شرارة، فكتبت ساخرة أنها 'دولة كل مواطنيها... دمى قراطية أخت شلن'. وأضافت أنه 'بتخيل لازم يغيروا شوي بالمنهاج وبكتاب صف سادس (أن نكون مواطنين بإسرائيل). مش بالصدفة كنا كل الصف نمحاها بتيبيكس للي ما تتسمى'.

 

دولة لجميع مواطنيها دمى قراطية اخت شلن بتخيل لازم يغيروا شوي بالمنهاج وبكتاب صف سادس 'أن نكون مواطنين باسرائيل' .مش بالصدفة كنا كل الصف نمحاها بتيبيكس للي ما بتتسمى.

Posted by ‎أسيل شرارة‎ on Sunday, July 26, 2015

 

وبعد أن نشرت الناشطة رنا بشارة، صور لجنود الاحتلال في المسجد الأقصى، كتبت أن 'هذه الجرائم لا تغفر لمجرمي الاحتلال'، واكتفت بالقول 'حسبي الله ونعم الوكيل'. وكتب الفنّان رمسيس قسّيس قائلًا إن 'الأقصى في خير، كرامتكم هي اللي بخطر'. وسألت المغنيّة لما أبو غانم بعد أن شاركت بعض الصور من المسجد الأقصى المبارك 'وين الملايين الشعب العربي وين؟'.

وكتب الناشط علي قراقع قائلًا الأقصى يا قوووم، هو الأقصى لأهل القدس بس مش للفلسطينيين والمسلمين؟ ع حساب أولى القبلتين؟ ولا خلص رحنا برمضان وانبسطنا، لهالدرجة وصل الانبطاح فينا؟ لهالدرجة تخاذلنا؟ يا رباااااااه'.