نبض الشبكة: لإسناد الأسير علان في إضرابه

نبض الشبكة: لإسناد الأسير علان في إضرابه

منذ أيام، تسيطر قضية الأسير الفلسطيني، المضرب عن الطعام منذ 60 يومًا، على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ يستغل النشطاء الشبكة العنكبوتية بهدف الدعوة لمساندة الأسير في إضرابه وتشكيل الضغط الشعبي اللازم على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير، بالإضافة إلى مساندة والدته في اعتصامها المفتوح في المستشفى.

ومنذ ساعات الصباح الباكر اليوم، باشر النشطاء بالدعوة لتظاهرات عدّة في الضفة الغربية والقدس، بالإضافة إلى اعتصام أسرى محرّرين في القدس بالصليب الأحمر مطالبين بالتحرّك لأجل إنقاذ علان، إذ أعلن الشبّان اعتصامًا مفتوحًا في الصليب الأحمر، وصفهم الأسير المحرّر المضرب عن الطعام لمرّات عدّة سابقًا، خضر عدنان بالقول إنهم 'رجال الرجال'.

وكتبت الناشطة أشيرة حكان، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' إنه 'في القدس اقتحم الشباب مبنى الصليب الاحمر للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام، واستطاعوا البقاء، في رام الله قامت مجموعه بالاعتصام بهدوء، وقامت الشرطة الفلسطينية، بدورياتها ومخابراتها بالقدوم، والتهديد بفض الاعتصام بالقوة واعتقال المشاركين'.

واقتبست الناشطة حلا مرشود حديث والدة الأسير محمد علان: 'الله يخليك يا ابني يخليتني اشوف هالبلد..بلادنا..مأحلاها'.

 

ام الاسير محمد علان من مستشفى سوروكا

Posted by Rafat Awaysha on Friday, August 7, 2015

 

أمّا الناشط المقدسي بشّار مشني، فكتب قائلًا إن 'خيمة الاعتصام لنصرة الأسير محمد علان والأسرى في مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح، مفتوحة أمام جميع المساندين والمناصرين على مدار الساعة، سيتم الإعلان عن فعاليات مختلفة في مؤتمر صحافي في تمام الساعه ٦، وجودكم أقل ما يمكن فعله من أجل الأسرى'.

بدوره، دعا حراك حيفا، النشطاء اليوم للتوّجه إلى مستشفى 'برازيلاي'، إذ نظّم الحراك حافلة تنطلق من أمام مسرح الميدان في المدينة إلى المستشفى في تمام الساعة 19:00. وكتب الناشطة سهير بدارنة معلقة أنه 'من حيفا لـ'برازيلاي' اليوم 5 ونص حافلة من بجانب مسرح الميدان'. مضيفة أن 'وجودنا دعمًا لصمود محمد علان وصمود كل أسرانا البواسل'.

 

مقر الصليب الاحمر مغلق حتى تحمل مسؤليته اتجاه الاسير محمد علان المضرب عن الطعام ودخل يومه ال ٥٤ مع معاناته من محاولات الاطعام القسري اللذي اتخذ في حقه من قبل الاحتلال ..

Posted by ‎يزن حسام‎ on Sunday, August 9, 2015

 

أمّا الناشط أمير أبو قويدر، فكتب دعوة للتواجد والتأثير على المستشفى، وقال إن 'المطلوب الآن التجنيد للتواجد في مشفى برزيلاي للتأثير والضغط بشكل 
مباشر على سلطات الاحتلال والتصدي لقرار التغذية القسرية بحق الأسير محمد علان'.

 وأضاف أنه 'لكن، من لا يستطيع التواجد في المشفى، واجبنا الوطني تجاه قضيتنا عمومًا وأسرانا الذين دفعوا زهرات شبابهم من أجل أن نحيا نحن بكرامة يملي علينا أن نفعل ولو أقل القليل لمساندتهم'. في دعوة للاتصال على المستشفى ذاته وتشكيل ضغط عليه بهدف عدم إطعام الأسير قسريًا.

 

 

#محمد_لن_يموت

Posted by ‎الأسير محمد علان‎ on Monday, August 10, 2015


 

واختار الناشط المتواجد في المستشفى برفقة والدة الأسير، رأفت عوايشة، أن ينتقد بعض الساسة الذين تواجدوا أول أمس في المستشفى قائلًا: 'اليوم واحد قيادي عزيز علينا قال في المظاهرة نحن سنبدأ اعتصاماً مع والدة الأسير في مستشفى 'سوروكا' حتى تحرير ابنها.'
وأضاف أنه 'أول اشي أم الأسير معتصمة إلها أسبوع مش من اليوم وتمام أنا بفهم أنك تحمست زيادة عن اللزوم، وبفهم 'العربي' الثاني الي أجا وحط أم الأسير في الخلفية ديكور وحكى مع ستين كاميرا بس لا تحكوا حكي انتوا مش قده هاضه نفاق يا 'شيخ'. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018