حيفا: الحركات الطلابية تلغي تظاهرة بسبب تضييقات الجامعة

حيفا: الحركات الطلابية تلغي تظاهرة بسبب تضييقات الجامعة
الطلاب العرب يتظاهرون على مدخل جامعة حيفا في وقت سابق

قامت الحركات الطلّابية في جامعة حيفا اليوم، بسحب طلب تنظيم تظاهرة احتجاجية على اعتداءات الاحتلال المستمرة على الشعب الفلسطيني ومقدّساته، كانت قد تقدّمت به لجامعة حيفا بهدف تنظيم تظاهرة يوم غد الأربعاء، بعد أن وضعت الجامعة شروطًا لا ترقى لأدنى معايير حرية التعبير.

وقال سكرتير التجمّع الطلّابي في جامعة حيفا، الطالب جريس شقّور، إن "اللجنة التنسيقية للطلاب العرب في جامعة حيفا، قدّمت طلب تصريح تنظيم تظاهرة احتجاجية على ممارسات الاحتلال، إلّا أن رد الجامعة كان الموافقة على الطلب بشرط عدم رفع العلم الفلسطيني، وتحديد الشعارات والهتافات التي يسمح برفعها".

وأضاف أن "اللجنة التنسيقية قامت بسحب الطلب بعد شروط الجامعة، لأننا لن نقيم تظاهرة بلا رفع العلم الفلسطيني، الذي يمثّلنا ويمثّل القضية التي نخرج للتظاهر من أجلها".

وتابع أن "قرار الجامعة بتحديد الشعارات والهتافات يفقد التظاهرة جوهرها، ويمس بحرية التعبير عن الرأي في الجامعة، حيث يسمحون لنا بالتظاهر وفي المقابل يحدّدون ما علينا قوله والشعارات التي نرفعها في التظاهرة وأين نتظاهر".

وكانت اللجنة التنسيقية للحركات الطلّابية العربية في جامعة حيفا، تقدّمت بالطلب بهدف تنظيم تظاهرة تضامنية مع الهبة الشعبية التي اندلعت في فلسطين منذ مطلع أكتوبر/تشرين ثاني، احتجاجًا على اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك والشعب الفلسطيني عمومًا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018