مشروع سند يفتتح التسجيل في جت المثلث وباقة الغربية

مشروع سند يفتتح التسجيل في جت المثلث وباقة الغربية

أعلنت جمعية 'سند- إرشاد وتطوع' عن بدء التسجيل لمشروع سند وهو مشروع إرشاد وتطوع يقوده طلاب أكاديميون متطوعون، يهدف إلى تعزيز مهارات المشتركين القيادية ونشر فكرة التطوع والتبرع من أجل الغير والمجتمع.

مشروع سند عبارة عن سلسلة من العطاء التي تبدأ بتدريب مرشدين من خلال إكسابهم مهارات شخصية، اجتماعية وقيادية. وبدورهم يرافقون طلابا بارزين اجتماعيا من المرحلة الابتدائية ويكسبونهم هذه المهارات، كما وتقوم المجموعة بشكل مشترك بتنظيم فعاليات تطوعية اجتماعية في البلدات التي يعمل بها المشروع. مدة البرنامج 100 ساعة.

يقدم المشروع برنامج تدريبات مهارات ذاتية مجاني وشهادة تدريب مصادق عليها من جمعية سند وكلية القاسمي للهندسة والعلوم، شهادة متطوّع من جمعية سند وأكاديمية القاسمي، برنامج تعزيز ذاتي مجاني للمرشد ومنحة دراسية للطلاب المستحقين المتقدمين لبرنامج منح الجمعية.

يمكن لكل طالب أكاديمي تقديم طلب للالتحاق بالمشروع من خلال مسارين، الأول هو مسار تطوعي كامل والآخر مسار تطوعي مع منحة دعم لمسيرة الطالب الأكاديمية بمبلغ 4000 شاقل. كما أن المشروع سيقوم باستيعاب عدد محدود من طلاب الثواني عشر والطلاب في الفترة التحضيرية الذين يمكنهم التسجيل من خلال المساحة المعده لذلك في نفس الاستمارة.

يذكر أن مشروع سند يدخل الآن عامه الثالث على التوالي في العمل مع مجموعات مميزة ورفع ملحوظ في نسبة المشاركة الجماهيرية لدى المشتركين.

وقال مدير ومؤسس الجمعية، عبيدة أبو عصبة، 'هنالك تجديد نوعي في هذا العام على المشروع من عدة جوانب، فعدا عن تطوير البرنامج ففي هذه الأثناء يعمل المشروع على افتتاح مجموعة جديدة في باقة الغربية، كما أننا قمنا بتعديلات على برنامج المشروع كي يكون مهيئا لاستيعاب عدد من طلاب الثواني عشر بحيث يقوم المشروع باحتوائهم بشكل مناسب ويعمل على تعزيزهم قبيل دخولهم للجامعات'.

إذا كنت من إحدى فئات الهدف التي بعمل معها مشروع سند وتود تقديم طلب الاشتراك الرجاء التسجيل  في مشروع سند من خلال  الدخول إلى الموقع   https://goo.gl/aDLJlc وتعبئة  الاستمارة الإلكترونية المعلن عنها، كما يمكنكم التسجيل من خلال الرابط الموجود في صفحة مشروع سند على الفيسبوك.

آخر موعد للتسجيل للمشروع: 10.12.2015  

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية