نبض الشبكة: الشهيد 150 غصبن عنكم

نبض الشبكة: الشهيد 150 غصبن عنكم

أثار قرار وزارة الصحة الفلسطينية، يوم أمس، الجمعة، سحب اسم نشأت ملحم من قوائمها لشهداء الانتفاضة موجة غضب عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق المغردون وسم #الشهيد_150_غصبن_عنكم ردًا على القرار.

فقد قال الناشط السياسي فيصل الرفاعي '‫#‏نشأت_ملحم يا وجع القلب سلام عليك أيها الغريب طبت في الخالدين.
‫#‏الشهيد_150_غصبن_عنكم'

في حين قال الكاتب ياسر زعاترة عبر صفحته في موقع التغريدات القصيرة، تويتر 'سلطة عباس لم تُدخل نشأت ملحم، منفذ عملية تل أبيب البطولية، في قائمة الشهداء، طبعًا لأنه يحمل جواز سفرٍ إسرائيليًا!!! ويل لكم كم تسيئون لهذا الشعب'.

بينما قال الناشط عصام عابدين 'وزارة الصحة لا تضيف شيئاً للشهيد ملحم بذكر اسمه أو شطبه من سجلاتها، ولا أظنه يعرفها أو يعرف وكالة وفا، كما الكثيرين من أبناء فلسطين، الشهيد ملحم هو القيمة المضافة في عقول وأفئدة شعب فلسطين كل فلسطيني.

من جهته، قال توفيق حميد من قطاع غزة المحاصر ' وزارة الصحة الفلسطينية تحذف اسم الشهيد نشأت ملحم من قوائم الشهداء؛ الشهادة بيد الله وهو شهيد بإذن الله وليس باذكم.
#الشهيد_150_غصبن_عنكم'

أما المغرد محمد لافي فقد كتب 'عَ أساس انو وزارة الصحه هي الي بتقبل الشهداء'.

أما حسن التميمي فقد نشر مقطعًا من قصيدة التأشيرة لهشام الجخ ' سيبقى الطفلُ فى صدري يعاديكم يعاديكم ... تقسّمنا على يدكم فتبّت كلّ أيديكم. #الشهيد_150_غصبن_عنكم'.

بينما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن توثيقها لأسماء الشهداء محدد في نطاق عملها الرسمي ومسؤوليتها بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة'.

وأكملت الوزارة في بيانها الذي صدر اليوم، السبت، أن عدم إدراج اسم الشهيد نشأت ملحم في قوائمها لا يعني إسقاط هذه الصفة عنه، بل هو من أغلى الشهداء واسمه حفر بدمائه الطاهرة التي روت تراب أرضنا الحرة.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019