اختيار فلسطينية بين أفضل 10 معلمين بالعالم

اختيار فلسطينية بين أفضل 10 معلمين بالعالم

كرّمت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أمس الأربعاء، المعلمة حنان الحروب، التي أعلنت مؤسسة "فاركي فاونديشن" البريطانية فوزها في مسابقة أفضل 10 معلمين على مستوى العالم، نظمتها بريطانيا.

ويتم ترشيح المعلمين (بأنفسهم أو من قبل المؤسسات التي يعملون بها)، ضمن مشاريع أو مبادرات تعليمية، ويكون الاختيار على ثلاثة مراحل، ففي كانون الثاني/يناير الماضي، رشح 50 معلما أو مبادرة، منهم ثلاثة فلسطينيين، بعد أن تم اختيارهم من ضمن 6 آلاف في المرحلة الأولى.

واختارت المؤسسة "فاركي فاونديشن"، الحروب، ضمن أفضل عشرة معلمين على مستوى العالم، في المرحلة الثانية من المسابقة، ومن المفترض أن يفوز واحد من بين العشرة في المرحلة الثالثة، التي تجري في 12 من آذار/مارس القادم.

وقال وزير التربية والتعليم الفلسطيني، صبري صيدم، على هامش فعالية تكريم "الحروب" في قصر رام الله الثقافي، "هذا الفوز انتصار فلسطيني، بوضع علمنا في خارطة الإنجاز العلمي"، مضيفاً "حصول الحروب على المرتبة دليل على تميز المعلم الفلسطيني".

من جهتها، قالت الحروب، معلمة في مدرسة "بنات سميحة خليل الثانوية" في البيرة بالضفة، للأناضول إن "الوصول لهذه المرتبة ليس بالأمر السهل، لكن المعلم الفلسطيني قادر على الإنجاز، رغم ما يمر به من ظروف استثنائية، سببها الاحتلال الإسرائيلي ومعيقاته".

واعتبرت أن هذا "الإنجاز فخر لكل معلم فلسطيني"، مستطردة بالقول "نحن نقوم بمهمة سامية، نتحدى حواجز الاحتلال، نمضي ونصل مدارسنا، ونقدم نموذجاً من العطاء، أمل أن يكون مفيداً لوطني وللعالم"، موجهة رسالة للمعلمين في بلادها، قائلة: "لا تيأس، أعطِ وقدم كل ما لديك، أنت مبدع ومميز".

وتطمح الفلسطينية الفائزة، بتتويجها بـ"أفضل" معلم بالمرحلة الثالثة، التي تضم 10 معلمين من دول مختلفة.

وسيكشف النقاب عن الفائز بالجائزة، خلال حفل يعقد في مدينة "دبي" الإماراتية في 13 آذار/مارس، وقيمتها مليون دولار أميركي.

اقرأ أيضًا| جمانة.. أول امرأة فلسطينية تقود طائرة