روح رياضية عالية في افتتاح دوري المدارس بشفاعمرو

روح رياضية عالية في افتتاح دوري المدارس بشفاعمرو

وسط أجواء رياضية عالية، افتتح اليوم الخميس، دوري المدارس الثانوية بمشاركة سبع مدارس، تحت شعار" شفاعمرو البلد الواحد وشبابها ضد المخدرات والكحول".

وحضر الافتتاح، رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، وعضوي البلدية، رائف صديق، ومراد حداد، ومدير قسم الرياضة، كارم صبح، ومدير وحدة الشبيبة، صابر يوسفين، ومديرة قسم مكافحة المخدرات والكحول، ميسا إسكندر- شقور، ومدير المدرسة الشاملة "ب"، علي مقبل.

وينظم الدوري وحدة الشبيبة وقسم الرياضة وقسم مكافحة المخدرات والكحول في بلدية شفاعمرو، وبمرافقة مديري هذه الأقسام وإشراف مركزي التربية الاجتماعية والتربية البدنية في المدارس. وافتتحت باكورة المباريات في ساحة مدرسة الشاملة "ب".

وأشاد رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، بمثل هذه النشاطات بين أبناء البلدة الواحدة، خصوصا بين أبناء الشبيبة جيل المستقبل وأهمية التواصل بينهم في منافسات رياضية واجتماعية مختلفة تعزز روح الانتماء للمدينة. وشكر القيمين على هذه الفعاليات في مختلف الأقسام المشاركة.

وأكد المسؤولون في قسم الرياضة ووحدة الشبيبة وقسم مكافحة المخدرات، أن الهدف الأول من هذه الفعالية، هو اللقاء بين طلاب المدارس المختلفة "وليس الفوز بالنقاط إنما الفوز بالأخلاق وتعزيز التواصل بين أبناء المدينة".

ويشارك في الدوري: المدرسة الشاملة "ب"، المدرسة الأسقفية الكاثوليكية، مدرسة إبراهيم نمر حسين (الشاملة ج)، مدرسة الشيخ صالح خنيفس، الثانوية التكنولوجية، مفتان، الكلية التكنولوجية "عمال".

وتأتي هذه الفعالية استمرارا لسلسلة من الفعاليات بين مدارس المدينة فوق الابتدائية، بدأت بدوري المرحلة الإعدادية، وذلك طبقا للخطة السنوية التي اتخذت بمشاركة أفراد الطاولة المستديرة، المكونة من مديري الأقسام المعنية، وبمرافقة مرشدة التربية الاجتماعية في شفاعمرو من قبل وزارة المعارف، رانيا خلايلة، ومركزي التربية الاجتماعية في المدارس، تم فيها الاتفاق على سلسلة من الفعاليات الرياضية والتربوية والثقافية للطلاب، بهدف دمج مدارس المدينة في مجموعة من الفعاليات التربوية التي تهدف إلى تحقيق شعار البلد الواحد وإن تعددت مدارسه.

اقرأ أيضًا| كيان تواصل عملها لمناهضة التحرّش الجنسي في أماكن العمل