شفاعمرو: إضاءة قلعة ظاهر العمر بالزهري للتوعية بسرطان الثدي

شفاعمرو: إضاءة قلعة ظاهر العمر بالزهري للتوعية بسرطان الثدي
قلعة ظاهر العمر في شفاعمرو (مؤسسة مريم)

للسنة الثالثة على التوالي، وبحضور المئات من أهالي شفاعمرو وشخصيات اعتبارية أضاءت مؤسسة مريم، بالتعاون مع بلدية شفاعمرو ووحدة الشبيبة فيها، مساء الثلاثاء الماضي، قلعة ظاهر العمر في شفاعمرو باللون الزهري، للتوعية بسرطان الثدي.

وحيّا رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، مدير مؤسسة مريم، محمد حامد، والمتطوعين فيها على رعاية مثل هذا المشروع الذي حقق نجاحا منقطع النظير خلال السنوات الأربع على إقامة المؤسسة. وقال في كلمته: 'كلنا معا نريد الحياة كما أكد الراحل الباقي الشاعر محمود درويش، لكنكم أضفتم شيئا آخر، إذ لا يكفي أن نريد الحياة ونحبها إنما يجب أن نضمن بأن نقوم بكل خطوة تضمن لنا الحياة وتضمن لنا جودة الحياة'.

وأردف أنه 'ليس مفهوما ضمنا أن يقوم شاب بعد حادث شخصي أليم بمثل هذا المشروع الكبير وأن تكون مثل هذه الثمرة... هذا نموذج يحتذى به لكل شعبنا... إذا أردنا فعلا فإننا نقدر أن نصنع المستحيل'.

وشكر الحضور على التجاوب، مؤكداً وقوف المدينة بأهلها وبلديتها إلى جانب هذا المشروع وكل مشروع يفيد المجتمع.  

وشاركت البلدية، من خلال وحدة الشبيبة فيها ومديرها صابر يوسفين ومدير مكتب الرئيس 'سفير المؤسسة' رياض حصري والقادة الشباب والمركّزين محمد شعبان وعامر بشناق والمرشدين ومجلس الطلاب، في التحضير لحفل إضاءة القلعة. كما شاركت مستشارة الرئيس لشؤون المرأة بديعة خنيفس- نكد و'كيان- تنظيم نسوي' و'نساء القلعة'.

(مؤسسة مريم)

وتولت عرافة الحفل الإعلامية عفاف شيني. وألقى مدير المؤسسة محمد حامد كلمة المؤسسة شارحا عن أهدافها وبرامجها. وشكر بلدية شفاعمرو ورئيسها ووحدة الشبيبة وجميع المؤسسات على الجهود في إنجاح الحفل.

وقدمت بديعة خنيفس مداخلة حول التجربة التي عاشتها داخل أسرتها. كذلك تحدثت شابة عن تجربتها الشخصية مع المرض والشفاء منه.

وألقت النائب عايدة توما سليمان كلمة حيّت فيها المؤسسة على نشاطها المبارك.

وقدمت الفنانة أمل مرقس وصلة غنائية افتتحتها بأغنية 'على هذه الأرض ما يستحق الحياة'. وقدم الدكتور عبد إغبارية مداخلة طبية.

وقال مدير وحدة الشبيبة في البلدية، صابر يوسفين، في كلمته إن 'هدفنا واحد وطموحنا موحد وحلمنا أن نبقى معافين، وأن نخوض المعركة ضد مرض السرطان بلا يأس ومع أمل وتحدٍّ، لأن إيماننا أقوى منه وأقوى من كل شئ يحاول سلبنا إنسانيتنا'.

اقرأ/ي أيضًا | الناصرة: عشرات النساء في "سرطان الثدي، مواجهة وتحدي"

هذا، وتنظم المؤسسة في الأيام القريبة سلسلة من المحاضرات التوعوية في المدارس والمؤسسات المختلفة في المدينة، بالتعاون مع 'وحدة الشبيبة'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018