جامعة بير زيت تعلن موعد انتخابات مجلس الطلبة

جامعة بير زيت تعلن موعد انتخابات مجلس الطلبة

أعلنت اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بير زيت بالضفة الغربية، اليوم الإثنين، موعد 10 أيار/ مايو للانتخاب والتصويت للكتل المتنافسة في الانتخابات.  

وبحسب بيان صادر عن الجامعة، سيكون يوم 8 مايو موعداً للدعاية الانتخابية بحيث تعرض الكتل الطلابية برامجها الانتخابية للطلبة، في حين ستعقد المناظرة الطلابية بين ممثلي الكتل في اليوم التالي.

وقال عميد شؤون الطلبة، محمد الأحمد، إن عقد انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت سنويا أصبح إرثاً يميز الجامعة ويشكل ممارسة ديمقراطية حضارية ترسخ قيم ورؤية الجامعة.

وذكر الأحمد أن الكتل الطلابية في الجامعة ستتنافس على 51 مقعدًا من مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة للدورة القادمة، وأنه من هذه اللحظة وحتى عقد الانتخابات سيتم إيقاف الأنشطة الطلابية الخاصة بالحركة الطلابية من احتفالات أو مهرجانات، ولن يسمح بدخول الزوار إلى الجامعة.

وتشهد انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت اهتمامًا شعبيًا واجتماعيًا وسياسيًا واسعًا، إذ تعتبرها الفصائل المختلفة نموذجًا مصغرًا عن الانتخابات العامة، كونها أكبر المعاقل الطلابية، وقد تكون مؤشرًا لتوجهات الرأي العام الفلسطيني، لكنها لا تعكس الواقع، بل قد تعكس رأي شريحة الطلاب الجامعيين فقط، وهي شريحة واحدة من شرائح متعددة في المجتمع الفلسطيني.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية