مدى الكرمل يستعد لعقد المؤتمر الثالث لطلاب الدكتوراه الفلسطينيين

مدى الكرمل يستعد لعقد المؤتمر الثالث لطلاب الدكتوراه الفلسطينيين
(صورة توضيحية)

يستعد مركز مدى الكرمل لعقد المؤتمر الثالث لطلاب الدكتوراه الفلسطينيين والذي سيتم عقده في مدينة الناصرة يوم السبت 8/7/2017.

ويسعى المؤتمر لأن يكون منصة لتقديم أبحاث طلبة الدكتوراه الفلسطينيين، ويهدف إلى إتاحة الفرصة أمامهم للتواصل وتبادل الخبرات فيما بينهم.

يشارك في المؤتمر 11 طالبا وطالبة دكتوراه، في العلوم الاجتماعية والإنسانية والقانون من جامعات محلية وأجنبية.

وسيتخلل المؤتمر ثلاث جلسات تتناول المحاور التالية: المجتمع، التعليم، العنف، الحقوق والجندر، والتاريخ والصراع.

ورافق مراحل الإعلان عن تقديم الطلبات للمشاركة في المؤتمر ومراجعتها وإقرار الطلبات المقدمة وبناء محاور المؤتمر، لجنة أكاديمية مكونة من بروفيسور ميخائيل كرينّي، د. أيمن إغبارية، د. منار حسن ومدير البرامج البحثية في المركز، د. مهند مصطفى، حيث وضعت اللجنة معايير أكاديمية ومهنية للمشاركة في المؤتمر، وحسب تلك المعايير قامت اللجنة باختيار عدد من الطلاب والطالبات لعرض أبحاثهم في المؤتمر.

يشار إلى أن المؤتمر سوف يشمل فقرة توزيع منح لطلاب دكتوراه الذي استوفوا شروط التسجيل للمنحة وأقرت طلباتهم لجنة أكاديمية في المركز، وتضم اللجنة الأكاديمية للمنح كلا من: بروفيسور محمود يزبك، د. هالة خوري بشارات، د. أيمن إغبارية والمديرة المشاركة في مركز مدى الكرمل، إيناس عودة حاج.

وقالت المديرة المشاركة في مدى الكرمل، إن "هذا المؤتمر يبني على النجاح الذي حققه مؤتمرا مدى الأول والثاني لطلاب الدكتوراه حيث لمسنا من خلالهما الحاجة عند الطلاب للتواصل وتبادل الخبرات، وهو يأتي انطلاقا من رؤية المركز الرامية إلى احتضان ودعم الجيل الجديد من الأكاديميين الفلسطينيين. من هنا جاء برنامج دعم طلاب الدكتوراه في مدى، وهو برنامج متكامل يشكّل المؤتمر أحد مركباته إلى جانب مركبات تدريبية أخرى، مثل سمينارات وورشات، بالإضافة إلى توفير منح لطلاب الدكتوراه".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018