حملة "معا ننقد يزن" من أجل منح الطفل يزن حياة جديدة

حملة "معا ننقد يزن" من أجل منح الطفل يزن حياة جديدة

ناشد نشطاء بالتعاون مع جمعية الصحة والتطوير في كفر قرع، من خلال حمل تحت عنوان "معا ننقذ يزن" لإنقاذ حياة الطفل يزن ابن الثالثة، الذي يصارع للبقاء على قيد الحياة.

ويعاني يزن من مرض ضمور العضلات"SMA 3- SPINAL MUSCULAR ATROPHY"، وهو مرض نادر جدًّا ويسبّب خللا في المبنى الوراثي ممّا يؤدّي إلى تلاشي وتلف في خلايا الأعصاب في العمود الفقري المسؤولة عن تشغيل عضلات الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يسبّب إعاقة وشلل بطيء ممكن أن يؤدّي إلى الوفاة.

في السنة الأخيرة أكتشف علاج لهذا المرض، عن طريق هندسة الجينات وإنتاج جينات سليمة بالمختبر وحقنها للمريض، ويتم العلاج على 3 مراحل، بحيث يتم حقن المريض 6 حقن في السنة الأولى، 3 في السنة الثانية و 3 في السنة الثالثة. هذا العلاج فعّال جدًّا لكنّه مكلف جدًّا، إذ تبلغ التكلفة حوالي 4 مليون شيكل. ونظرًا لخطورة المرض، فقد أوصى الأطباء بضرورة خضوع يزن للعلاج بشكل فوري حتى لا يلحقه ضررًا لا يمكن إصلاحه فيما بعد.

وأطلقت الحملة قبل أسبوع نظرًا للتكلفة الكبيرة التي يتطلبها العلاج، حملة تجنيد للأموال، ومنذ إطلاق الحملة في الأسبوع الأخير في قرية كفر قرع، تجنّد المئات لإنقاذ حياة يزن وتمّ جمع مليون شيكل خلال أيّام قليلة.

ودعت الحملة في بيان لها، إكمال مسيرتهم والوصول إلى الهدف المنشود نحو إنقاذ حياة الطفل يزن "نهيب بكم أهلنا من كافة انحاء الوسط العربي مد يد العون والتبرع بما تجيد به أنفسكم السخية والرحيمة لإنقاذ حياة الطفل يزن".

وحول إمكانية المساعدة والتواصل، "يمكن تحويل التبرعات إلى الحساب الذي فتحته جمعيّة الصحة والتطوير في كفر قرع بشكل خاص من أجل حملة يزن، علمًا أنّ الجمعيّة حاصلة على تصريح المؤسّسات الجماهيريّة بشأن التبرعات، وفق بند 46 لأوامر ضريبة الدخل، الذي يحصل بموجبه المتبرع على استحقاق في ضريبة الدخل ب 35% من المبلغ".

لتفاصيل أوفى يرجى الاتصال على:

الحاج جمال عسلي 0505444672

الحاج محمد سعيد مصاروة 0507881167

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018