مهرجان الزيت والزيتون في شفاعمرو السبت

مهرجان الزيت والزيتون في شفاعمرو السبت

تحت شعار "مهرجان الزيتون... حكاية بلد" تستضيف شفاعمرو مهرجان الزيت والزيتون، يوم السبت المقبل في السوق القديم. ويحظى المهرجان برعاية بلدية شفاعمرو وإشراف المركز الجماهيري في المدينة.

وقال المبادرون لتنظيم المهرجان إن "من أهم أهداف مهرجان الزيتون في شفاعمرو هو تعريف ضيوف المدينة والجيل الناشئ من أبنائها على السوق القديم وتاريخ شفاعمرو، من خلال نواتها وما تميزت به الحياة فيها من عراقة وأصالة وإحياء ذاكرة السوق القديم وشفاعمرو من الناحية التاريخية والاجتماعية، وتسليط الأضواء على المواقع الأثرية القديمة المهمة في المدينة".

وأكدوا أن "المهرجان يهدف إلى إنعاش السياحة والاقتصاد من خلال زيادة عدد الزائرين إليها من مناطق مختلفة في البلاد".

ومن أهم الفعاليات والبرامج التي سيتخللها المهرجان: "حكواتية": الفنانون سعيد سلامة، لطف نويصر وحنان أبو الزلف – "احنا منألف وأنت بتسمع" و"حكاية بلد" جولات مع مرشدين للزائرين ولأهالي البلد، ومعصرة عائلة الدر القديمة تفتح أبوابها مرة واحدة في السنة، ورسم وفسيفساء بأزقة السوق القديم: ورشات فنون مجانا للكبار والصغار مع مرشدين، وموسيقى: منصة عزف لطلاب بإشراف معهد بيت الموسيقى وورشة رص زيتون بإشراف مدرسة الزيتون، فالدروف، شفاعمرو، و"غدانا بالسوق"... مأكولات شعبية بيتية بإشراف نساء تعملن من المنزل... بسطات متنوعة، ومسرحية "الأصيلة" مع مسرح "السيرة" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية والكبار، وسيتم العرض تمام الساعة 16:30 في قاعة دير راهبات الناصرة.

هذا وتوجهت مديرة قسم الثقافة، عزيزة دياب، بدعوة لأهالي المدينة عامة بحضور الفعاليات، خصوصا الجيل الناشئ والأطفال ليتعرفوا على تاريخ المدينة، مشيرة إلى أن "الغرض الرئيسي من هذه الفعاليات هو الاعتزاز بتاريخ شفاعمرو وأهلها وتعزيز الانتماء والعلاقة مع المكان".

وأضافت أن "مهرجان الزيتون وضع شفاعمرو على الخارطة السياحة المحلية، كما سيستقبل المهرجان زوارا من العديد من المناطق المجاورة لشفاعمرو، كذلك يتم تحفيز الشفاعمريين للمبادرة بأفكار تجارية داخل السوق، حيث تقوم مجموعة من التجار بوضع بسطات تجارية لمنتوجات تتعلق بالتطريز والتراث وبسطات أخرى تعيد للسوق الحياة والحيوية، وما يتميز به المهرجان هو القدرة على أن تأخذ فكرة وتترجمها إلى برنامج حيوي وناجع".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


مهرجان الزيت والزيتون في شفاعمرو السبت

مهرجان الزيت والزيتون في شفاعمرو السبت

مهرجان الزيت والزيتون في شفاعمرو السبت

مهرجان الزيت والزيتون في شفاعمرو السبت