إضراب إنذاري بعدة جامعات بالضفة وغزة

إضراب إنذاري بعدة جامعات بالضفة وغزة
(أ.ف.ب.) أرشيف

عم الإضراب الشامل عدة جامعات في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، اليوم الإثنين، وذلك احتجاجا على إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الجدد، وعدم التوصل لاتفاق بين اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات والتعليم العالي للتراجع عنه.

ويأتي الإضراب كخطوة أولى، ضمن خطوات احتجاجية أعلن عنها الاتحاد، أمس الأحد، بعد عدم استجابة التعليم العالي للمهلة التي منحها الاتحاد لها من أجل التراجع عن القرار، والتنصل من اتفاقيات الكادر الموحد على خلاف ما تم التفاهم عليه مع ممثلي مجلس التعليم العالي الأسبوع الماضي، وفق ما أعلن الاتحاد.

ويتزامن الإضراب مع اعتصام لكافة العاملين بالجامعات أمام وزارة التعليم العالي في رام الله.

وقال الاتحاد، إن خطواته الاحتجاجيّة ستبدأ الاثنين بإضراب شامل مع التواجد، واعتصام أمام وزارة التربية والتعليم ظهرًا، ثم التوجه بمسيرة نحو وزارة العمل.

كما أعلن عن إضراب شامل أخر الأربعاء المقبل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التربية، ثم التوجّه بمسيرة نحو وزارة العمل.

وأعلن أيضًا الاتحاد عن إضراب أخر الاثنين من الأسبوع المقبل مع التواجد، واعتصام أمام وزارة المالية، يليه الثلاثاء من نفس الأسبوع، إضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي، ثم التوجه بمسيرة نحو مجلس الوزراء.

وردا على الإعلان النقابي، أصدر مجلس التعليم العالي بيانا، دعا فيه كافة الجامعات بانتظام العملية التعليمية، مؤكدًا أنه سيتعامل مع الإضراب والخطوات الاحتجاجية وفق القانون.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018