عمري: لن نتنازل عن حقنا بانتخاب لجان بمدارس الناصرة

عمري: لن نتنازل عن حقنا بانتخاب لجان بمدارس الناصرة
(عرب 48)

أصدر اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في الناصرة بيانا شكر به كل المدارس التي أقيمت بها لجان منتخبه حسب منشور وزاره التربية والتعليم، وأكد البيان أن وزاره التربية والتعليم تعتبر الأهل شركاء في المسيرة التعليمية ومسؤولين عن تطوير المسيرة التربوية والاجتماعية لأولادهم، وإن مساهمه الأهل بآرائهم وتجاربهم تثري وتحسن الوضع بالمدارس.

وأضاف البيان الصادر عن الناطق باسم اتحاد أولياء أمور الطلاب في الناصرة، وائل عمري، أن قيام بعض المدارس بتعين أهالي بدون انتخابات مخالف للقانون الذي ينص على اتاحه المدرسة المجال لدعوة الأهالي لاجتماعات صفيه وانتخاب حتى ثلاث أهالي لكل صف. وتشكل اللجان الصفية مجلس الأهالي الذي ينتخب لجنه الأهالي المدرسية.

وتابع البيان أن "معارضه بعض المدارس الحكومية والأهلية إقامة لجان منتخبه يمس بحق الأهل وغير قانوني، حيث لا يمكن جباية دفعات الأهل بدون موافقه ومراقبة اللجنة ناهيك عن دور اللجنة الداعم لإنجاح العملية التربوية".

وناشد عمري في البيان جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية إنهاء انتخابات اللجان حتى أسبوعين من اليوم لأننا سنطالب الوزارة بالتدخل من أجل إتمام الانتخابات بصوره قانونية.

وأكد أن الاتحاد مستعد لمراقبة الانتخابات بالمدارس وتقديم المشورة لكل المدارس، وطالب الاتحاد قسم المعارف بالبلدية العمل على إنهاء الانتخابات بالمدارس قبل عيد "الأنوار" عند اليهود، وبعدها سيتم نشر اسماء المدارس المخالفة للقانون بالنسبة للجان أولياء أمور الطلاب.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018